• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 14 أغسطس 2023 على الساعة 15:30

يهم طلبة الجنوب.. مسالك دراسية جديدة بكلية تارودانت

يهم طلبة الجنوب.. مسالك دراسية جديدة بكلية تارودانت

أعلنت الكلية المتعددة التخصصات بتارودانت التابعة لجامعة ابن زهر، عن إطلاق مجموعة من المسالك الدراسية الجامعية، تزامنا مع الدخول الجامعي المقبل 2023-2024.

وستعرف الكلية المتعددة التخصصات بتارودانت، انفتاحا على مواد جديدة ومسالك إجازة خلال الموسم الجامعي المقبل 2023-2024، لتوفير مسارات متنوعة وآفاق مهمة للطلبة تسهل على المتخرجين منهم الاندماج في سوق الشغل والمحيط الاقتصادي العام.

126 تكوين جامعي جديد

وتم إحداث مجموعة من المسارات منها 93 تكوينا جديدا بمسلك الإجازة، يتوفر على جذع مشترك وطني، و13 تكوينا جديدا بسلك الإجازة دون جذع مشترك، و 16 تكوينا جديدا في مسار التميز.

وتمت صياغة عدة تكوينات أو إجازات، منها 9 مسالك إجازة ذات جذع مشترك وطني، بالإضافة إلى ثلاثة إجازات بدون جذع مشترك وطني، وجذع مشترك خاص.

وتنقسم التكوينات داخل الكلية متعددة التخصصات بتارودانت، إلى مسالك ومواد جديدة، منها، مسلك الأعمال الإلكترونية والتسويق الرقمي، الرياضيات وتطبيقاتها في العلوم الهندسية، الطاقة الصناعية والزراعية، العلوم وهندسة المياه، تقييم الموارد والتنمية المستدامة، الكيمياء الحيوية ومراقبة الجودة، التكنولوجيا الحيوية والبيئة، الإعلام الرقمي، الشريعة والقانون، والعلوم الشرعية.

ويتميز العرض التربوي بالكلية متعددة التخصصات بتارودانت بتنوعه وغناه، مراعاة لمواكبة التطورات والمستجدات علـى المستوى البيداغوجي وأيضا ملاءمتها لمتطلبات سوق الشغل التي يحتاجها المحيط السوسيو-اقتصادي على مستوى جهة سوس ماسة.

وحسب الكلية، التسجيل يتم عبر البوابة الإلكترونية للمؤسسة “http://preinscription.uiz.ac.ma”، إبتداءا من فاتح غشت 2023 إلى غاية 31 منه، على أن يستكمل التسجيل بوضع ملفات بالكلية انطلاقا من فاتح إلى تاسع شتنبر المقبل، وذلك حسب مواعيد محددة رقميا حسب المواد والشعب لتأكيد التسجيل.