• بعد المصادقة الحكومية.. موعد الرجوع للساعة القانونية
  • غلاء التنقل بين مراكش وابن جرير.. منتدى حقوقي يندد ويطالب بالتدخل
  • في ليلة رباعية الأسود.. “فان زون” فاس تستقطب 15 ألف مشجع ومشجعة
  • رحيمي: ردي على الانتقادات كان داخل الملعب
  • رئيس الحكومة يعلن خبرا سارا للمغاربة: العودة إلى توقيت غرينيتش ابتداء من متم الصيف الحالي
عاجل
الإثنين 14 يونيو 2021 على الساعة 14:40

يهم المغاربة القادمين من الخارج.. وزارة الصحة تضع إجراءً جديدا

يهم المغاربة القادمين من الخارج.. وزارة الصحة تضع إجراءً جديدا

وضعت وزارة الصحة، يوم أمس الأحد (13 يونيو)، بطاقة صحية رهن إشارة المسافرين القادمين من الخارج سواء عبر الطائرة أو الباخرة.

وأكدت الوزارة على أنه يجب على جميع المسافرين ملأ البطاقة الصحية الخاصة بهم من أجل تسهيل معرفة مجموعة من الأمور على الشخص المسافر.

ومن خلال هذه البطاقة ستتمكن الوزارة من معرفة العديد من المعلومات عن المسافرين، كالبلد القادمين منه، وكذا المدن التي تم عبورها، إضافة إلى العنوان الشخصي ورقم هاتفه داخل المغرب.
وإلى جانب ذلك، وضعت وزارة الصحة، خانة من أجل معرفة ما إذا كان المسافر قد استفاد من عملية التلقيح أم لا.

وتحاول وزارة الصحة من خلال هذه البطاقة الصحية، معرفة الدول التي زارها المسافر خلال الـ10 أيام الآخيرة.