• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 27 نوفمبر 2020 على الساعة 12:30

يستهدف 420 ألف نسمة.. جماعة أكادير تعتمد تطبيقا إلكترونيا لتلقي الشكايات

يستهدف 420 ألف نسمة.. جماعة أكادير تعتمد تطبيقا إلكترونيا لتلقي الشكايات

أطلقت الجماعة الحضرية لأكادير تطبيقا إلكترونيا (Agadir Together)، لتلقي شكايات المواطنين، الذين لهم ارتباط بالجماعة، وذلك للتعبير عن ملاحظاتهم في مختلف المجالات والقضايا المرتبطة بتدبير الشأن المحلي.

وأوضح مصدر مسؤول في الجماعة، أن إطلاق هذا التطبيق يندرج في إطار تجويد أداء الإدارة والتواصل مع السكان في زمن الجائحة، وكذا الاهتمام بانشغالات المواطنين المتعلقة بتدبير الشأن المحلي وتنمية مدينة أكادير.

وأضاف المسؤول ذاته، أن هذه المبادرة، تندرج أيضا في إطار الاستراتيجية التواصلية للمجلس الجماعي في تدبير الشأن المحلي، وستمكن ساكنة المدينة من وضع الشكايات من خلال هذا التطبيق بطريقة آمنة ومباشرة إلى المصالح المعنية.

وذكر أنه يمكن الولوج إلى هذا التطبيق، السهل الاستعمال، بتسجيل الدخول عبر حساب “غوغل” أو “فايسبوك” ليجد المتصفح صفحة تفاعلية تمكنه من ولوج خريطة المدينة ورمز (زائد) الذي يتيح لأي شخص إضافة شكاية تتعلق بموضوع معين ومكان ما.

وسيمكن هذا التطبيق من تتبع مراحل الشكايات الموضوعة حسب البيانات المحددة في الخريطة التي تشير إلى أن الشكاية في الانتظار أو مفتوحة أو مغلقة، بحيث توضح الرموز (الخضراء والزرقاء والخضراء) المبينة في الخريطة المراحل التي قطعتها الشكاية.

يذكر أن مدينة أكادير، التي يزيد عدد ساكنها عن 420 ألف نسمة ، حسب إحصائيات سنة 2014، تتوفر على بنيات تحتية سياحية تعد من الطراز العالي على المستوى الوطني، وتتميز بمناخها المعتدل والاستثنائي، وهو ما يمكن السياح المغاربة والأجانب من الاستمتاع بشواطئها الجميلة على مدار السنة.