• زعيم “إرهابي” حليف لكابرانات الجزائر.. الجنائية الدولية تلاحق إياد أغ غالي
  • على “نيتفليكس”.. فيلم “مروكية حارة” لهشام العسري في الصدارة
  • لطيفة رأفت: تعرضت لضغوطات نفسية وأي واحد تجرأ أنه يمسني غادي نلجأ للقضاء
  • بعد دعوات لمقاطعة حفله في موازين.. الفنان التونسي “بلطي” ينفي دعمه للبوليساريو
  • لتحليل العلاقات بين المغرب وإسبانيا والبرتغال.. منتدى حقوق الإنسان لمهرجان كناوة وموسيقى العالم ينظم لقاءً بالصويرة
عاجل
الجمعة 31 مايو 2024 على الساعة 14:30

استفاد منه حوالي 100 شاب.. “التجاري وفا بنك” تطلق المعرض الجديد لبرنامج أكاديمية الفنون

استفاد منه حوالي 100 شاب.. “التجاري وفا بنك” تطلق المعرض الجديد لبرنامج أكاديمية الفنون

أعلنت مؤسسة التجاري وفا بنك عن عن إطلاق معرضها الفني الجديد “بوادر فنية: إعادة تصور التراث”، والذي سينعقد في الفترة الممتدة من 30 ماي إلى 31 يوليوز بفضاء الفن أكتيا.
وأبرزت “التجاري وفا بنك”، في بلاغ توصل به موقع “كيفاش”، أن “هذا المعرض يأتي ضمن فعاليات برنامج أكاديمية الفنون الذي أطلقته مؤسسة التجاري وفا بنك منذ أكثر من 10 سنوات بشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء – سطات منذ سنة 2009، بهدف تعزيز وتنمية الحس الثقافي للشباب”.
وأوضح المصدر ذاته، أن “المعرض يتناول موضوع العلاقة بين التراث والفضاء العمومي والفن المعاصر من منظور الشباب”، لافتة إلى “هذا الفوج الذي يضم حوالي مئة شاب من المؤسسات الإعدادية والثانوية العمومية بالدار البيضاء، استفاد من تكوين استمر لمدة عامين يركز على التجربة والتفاعل في مجالات التعبير البصري، والوسائط المتعددة والتعبير الكتابي والشفوي، وذلك تحت إشراف مؤطرين أكفاء”.
ويعكس برنامج أكاديمية الفنون والمعرض الجديد طموح مؤسسة التجاري وفا بنك للترويج للفن والثقافة بروح من التحفيز والمواكبة، حيث سيستمر المعرض إلى غاية 31 يوليوز 2024 بفضاء الفن أكتيا التابع لمؤسسة التجاري وفا بنك، من الاثنين إلى الجمعة من الساعة 9:30 صباحًا إلى الساعة 6:30 مساءً، السبت من الساعة 00: 10 صباحًا إلى الساعة 1:30 بعد الظهر.