• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 18 أكتوبر 2020 على الساعة 18:00

يدعي دعم اتحادات كروية له.. بوشماوي بطل فضيحة رادس بغى “بارشا” يولي رئيس الكاف!

يدعي دعم اتحادات كروية له.. بوشماوي بطل فضيحة رادس بغى “بارشا” يولي رئيس الكاف!

أعلن التونسي طارق بوشماوي، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، تقديم ترشحه للمنافسة على رئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في انتخابات الجمعية العمومية غير العادية، التي من المقرر أن تقام في الرباط في 12 مارس 2021.

وافاد مصدر مطلع موقع “كيفاش” ان بوشماوي “بطل ما بات يعرف إعلاميا بفضيحة رادس، التي تفجرت قبل نحو سنة، ويعرف ب”عراب” الفساد في الكاف يدعي أنه تلقى دعما “مزعوما” من قبل اتحادات قارية لتوليه رئاسة الكاف خلفا لأحمد أحمد”.

وأكد المصدر ذاته أن بوشماوي الذي كان يتولى رئاسة لجنة المسابقات في الكاف، “يريد العودة إلى الواجهة عبر خوض حملة سابقة لأوانها يدعي فيها أنه حظي بدعم رؤساء اتحادات قارية دون علمهم، مما يعني أنه يحاول التأثير إعلاميا وإثارة زوبعة داخل القارة”.

ووصف المتحدث ذاته التونسي بوشماوي ب” الخطر الكبير” على الكرة الإفريقية، وأضاف “بوشماوي رجل أعمال ولديه نفوذ، يعمد إلى تعيين عدد من الحكام و العمل على دعم غير قانوني لأندية تونس إما عبر التحكيم أو إصدار العقوبات ضد لاعبي أندية منافسة كما حدث مع المغربي ٱزارو”.

يذكر أن التونسي بوشماوي والملغاشي أحمد أحمد الرئيس الحالي للكاف، أعلنا ترشحهما لانتخابات الرئاسة فيما تداولت تقارير إعلامية التحاق المصري هاني أبوريدة بالسباق الانتخابي.

ويتم غلق آجال الترشحات يوم 12 نونبر على أن يتم الحسم نهائيا في قائمة المرشحين لمنصب الرئاسة يوم 11 يناير 2021.