• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 22 يونيو 2020 على الساعة 13:30

يا فرحة ما تمت.. 12 ألف حمام ما بغاوش يحلو نهار 25 يونيو!

يا فرحة ما تمت.. 12 ألف حمام ما بغاوش يحلو نهار 25 يونيو!

أميمة لبيض

أياما قليلة قبل استئناف نشاطها بعد توقف دام لأزيد من 3 أشهر إثر أزمة كورونا، أعلن أرباب 12 ألف حمام رفضهم العودة إلى العمل.

وقال ربيع أوعشا، رئيس الجامعة الوطنية لجمعيات أرباب ومستغلي الحمامات والرشاشات في المغرب، في اتصال هاتفي مع موقع “كيفاش”، إنهم لن يعودا إلى العمل يوم 25 يونيو ولا يقبلون بـ50 في المائة فقط من الطاقة الاستيعابية للحمام.

وكشف أوعشا أن بعض أصحاب الحمامات المنخرطين في الجامعة “لا يودون تحمل المسؤولية، أي مسؤولية ضمان عدم انتقال العدوى بين الناس داخل حمامتهم وكذلك، لا يقبلون بنصف الطاقة الاستيعابية”.

وتابع: “الحمام كل صباح كيخدم بـ1000 درهم ديال الحطب وما يمكنش ديك الكمية تخدم غي على ود 50 في المائة ديال الطاقة الاستيعابية”، مضيفا: “الناس مضرورة والحمام ماشي غير أجي وحل خاصو مدة باش يتصلح”.

وأكد أوعشا أن أرباب الحمامات المنخرطة في الجامعة الوطنية لجمعيات أرباب ومستغلي الحمامات والرشاشات بالمغرب “مستعدين يصبرو حتال يوليوز يقدرو يرجعو يخدمو بطاقة استيعابية ديال 100 فالمائة “.

وتطمح الجامعة الوطنية لجمعيات أرباب ومستغلي الحمامات والرشاشات بالمغرب، إلى الجلوس مع وزارة الصحة وإيجاد حل يرضي جميع الأطراف.

وكانت السلطات أعلنت، أمس الأحد (21 يونيو)، وفي إطار تخفيف إجراءات الحجر الصحي في المغرب، فتح الحمامات ولكن بطاقة استيعابية قدرها 50 في المائة فقط.