• تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
  • تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
  • الفيفا مشيدة بأسود الأطلس: المغرب وبُعده الجديد!
عاجل
الإثنين 13 ديسمبر 2021 على الساعة 13:05

ياربي السلامة.. أول وفاة بأوميكرون في بريطانيا

ياربي السلامة.. أول وفاة بأوميكرون في بريطانيا

وكالات

أعلن رئيس الوزراء البريطاني، اليوم الاثنين (13 دجنبر)، عن وفاة أول مريض بمتحور فيروس كورونا الجديد “أوميكرون”.

ونقلت شبكة “سكاي نيوز” البريطانية عن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون تأكيده ذلك.

ولفتت منظمة الصحة العالمية، في تقريرها الأسبوعي عن الحالة الوبائية، إلى أن هناك حاجة لمزيد من البيانات لتقييم شدة الأعراض التي يسببها أوميكرون، وما إذا كان تحوره قد يحد من الحماية التي توفرها اللقاحات.

وأكدت المنظمة أن لديها أدلة على أن أعراض المتحور أوميكرون أقل خطورة من أعراض المتحور دلتا.

وأضافت “حتى لو كانت شدة الأعراض تعادل أو تقل عن المتحور دلتا، تظل التوقعات بأن يزيد عدد المرضى الذين يحتاجون للعلاج بالمستشفيات إذا أصيبت أعداد أكبر من الناس، وسيكون هناك فارق زمني بين زيادة الإصابات وارتفاع الوفيات.