• رحيمي: ردي على الانتقادات كان داخل الملعب
  • رئيس الحكومة يعلن خبرا سارا للمغاربة: العودة إلى توقيت غرينيتش ابتداء من متم الصيف الحالي
  • رحلة المونديال.. السفارة المغربية تصدر دليلا للمسافرين إلى المكسيك
  • البطولة الاحترافية.. نهضة بركان يواجه الجيش الملكي في قمة الدورة 27
  • حكيمي بعد الفوز على هايتي: قدمنا مباراة كبيرة ويجب أن نواصل المشوار
عاجل
السبت 26 يوليو 2025 على الساعة 00:40

وهبي: ثروتي نقصت ملي وليت وزير وأنا صابر وسكت!

وهبي: ثروتي نقصت ملي وليت وزير وأنا صابر وسكت!

رد وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، على السؤال “من أين لك هذا؟”، الذي رافق جدل “تسريبات جبروت”.

وقال وهبي، خلال استضافته في برنامج “بدون لغة خشب”، أمس الجمعة (25 يوليوز)، “أنا محامي 30 عام هادي، وعندي ملفات كبرى رافعت فيها، وأنا من عائلة معروفة في سوس… وطبعا صرحت بممتلكاتي كلها”.

وردا على سؤال هل راكمت الثروة وأنت وزير؟، قال وهبي: “بالعكس ثروتي نقصات ملي وليت وزير، نقصات حيت عندي التزامات مع مجموعة من الناس اللي عايشين معيا ما نقدرش نفرض فيهم، وما يأتي في الأجر لا يوازي ذاك الشي اللي خاصني نصرف، فنقصات الثروة ديالي وأنا صابر وسكت لأنه كنقوم بوظيفتية”.

انا كنتخدى شي واحد يقول ليا تزاد عندك درهم ملي وليت وزير، كانوا عندي عقارات وبعتهم فاش وليت وزير باش نحل مشكل، واللي بغى يجي للوزارة ويقلب ويدير الحسابات، وانا كنتحدى الجميع، كنتحدى المغرب كولو يجي يفتش فوزارة العدل إيلا شي نهار هزيت ريال”.

ورفض وزير العدل اتهامه بسحب مشروع “الاثراء غير المشروع” لحماية الفساد والمفسدين، موضحا: “أنا سحبتو باش نحمي المواطن”، نافيا أن يكون سحب المشروع بدافع من أصحاب المصالح.

وقال وهبي: “والله ما هضر معايا حد، وإنما كانت قناعتي القانونية، وقلتها فالبرلمان، ما يمكنش نبداو نحكمو مواطن بناء على افتراضات، شفنا عندك الطومبيل والفلوس منين حاتك، سير حتى تدبر البحث وايلا تبتتي عليه شي حاجة سير شدو، واش بغيتو نخليو المواطنين يبداو يتكرفسو عليه الناس”.