• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 07 ديسمبر 2023 على الساعة 10:40

ولد الرشيد: البرلمان الكولومبي يرفض الاعتراف بالبوليساريو… ونحن وراء جلالة الملك (فيديو)

ولد الرشيد: البرلمان الكولومبي يرفض الاعتراف بالبوليساريو… ونحن وراء جلالة الملك (فيديو)

أبرز مولاي حمدي ولد الرشيد، رئيس مجلس جماعة العيون، أن البرلمان الكولومبي يرفض الاعتراف بالبوليساريو، مشددا على أن الأقاليم الجنوبية تدعم طرح المملكة المغربية للحكم الذاتي تحت السيادة المغربية”.
وفي تصريح لموقع “كيفاش”، على هامش زيارة وفد من مجلس المستشارين الكولومبي إلى مدينة العيون، قال مولاي حمدي ولد الرشيد: “الحكم الذاتي حكم ثابت وأغلبية الجهة تساند هذا الطرح… موقف ثابت لا نقاش فيه ما فيه تزعزع”.
وأضاف: “100 عام ولا 200 حنا وراء جلالة الملك وبينا لهم المشاريع في الاقاليم الجنوبية بفضل تعليمات جلالة الملك اللي خلات الأقاليم تطور”.
وأبرز رئيس المجلس الجماعي لمدينة العيون: “اليوم زارنا وفد من مجلس المستشارين الكولومبي اللي مؤيد طرح المملكة المغربية للحكم الذاتي تحت السيادة المغربية واللي ضد رئيس كولومبيا اللي اعترف بالبوليساريو”.
وأبرز ولد الرشيد، أن “‎65 في المائة من مستشارين البرلمان الكولومبي وقعوا على وثيقة تسحب الاعتراف من جمهورية الوهم”، مؤكدا: “أغلبية البرلمان الكولومبي تدعم مبادرة الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية”.
وتابع: “المستشارون الكولومبيون وقعوا على عريضة ترفض الاعتراف بالكيان الوهمي وسلموه لوزارة الخارجية الكولومبية”.
وعن زيارة الوفد للأقاليم الجنوبية، قال رئيس مجلس المستشارين: “جاو شافو رئيس مجلس المستشارين، وشافو الوالي وسلمو لنا الوثيقة وشرحنا لهم أن أغلبية الجهة تدعم الطرح المغربي”.