• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 21 أبريل 2020 على الساعة 20:00

وكالات متنقلة في العالم القروي.. تقريب الدعم من المستفيدين من نظام رميد (صور)

وكالات متنقلة في العالم القروي.. تقريب الدعم من المستفيدين من نظام رميد (صور)

كشف رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، أنه تم تخصيص وكالات متنقلة لتوزيع الدعم الخاص بالمستفيدين من نظام ”راميد” على الأسر المعوزة في المناطق القروية، التي يجد سكانها صعوبة في التنقل إلى الوكالات البنكية، قبل حلول شهر رمضان.

وأوضح رئيس الحكومة، خلال جلسة الأسئلة الشهرية في مجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء (21 أبريل)، أن وحدات متنقلة ستبدأ اليوم بالتنقل إلى الدواوير النائية من أجل توزيع الدعم على الأسر التي لم تستفد بعد من الدعم المؤقت.

وأشار العثماني إلى أن “عددا من الأسر في المناطق القروية تجد صعوبة في التنقل إلى الوكالات البنكية من أجل تلقي الدعم المؤقت الخاص براميد”، مبرزا أن “ظروف الحجر الصحي وانعدام آلية للتحويل البنكي تسبب في تأخر وصول الدعم لبعض الأسر بالقرى”.

وذكر رئيس الحكومة بأن صرف المساعدات المالية للأسر المستفيدة من خدمة “راميد”، التي تعمل في القطاع غير المهيكل، والتي أصبحت لا تتوفر على مدخول يومي، تم الشروع فيه فعليا ابتداء من يوم الإثنين 6 أبريل 2020.

وأبرز المتحدث أن المستفيدون بدأوا التوصل الفعلي بهذا الدعم، وبفضل تظافر جهود كافة المتدخلين، مشيرا إلى أن عدد المستفيدين بلغ في المعدل اليومي 200000 مستفيدا، والجهد الآن موجه لتغطية المناطق القروية عبر اعتماد وكالات متنقلة.

وأظهرت مجموعة من الصور الشروع فعليا في العمل بالوكالات المتنقلة لتوزيع الدعم الخاص بالمستفيدين من نظام ”راميد” على الأسر المعوزة في عدد من المناطق القروية.