• نشرة إنذارية.. موجة حر ورياح وزخات رعدية
  • يتقدمها المغرب.. القارة السمراء تجتاح الأدوار الإقصائية بتسعة منتخبات
  • المغرب وهولندا.. “ديربي” الصداقات والطموحات في قمة نارية بمونديال 2026
  • بعد تقنينه.. القنب الهندي يفتح آفاقًا جديدة في المجالات الطبية والتجميلية
  • وفق تصنيف “فيفا”. الصيباري ضمن أفضل 10 لاعبين في مونديال 2026
عاجل
الإثنين 09 نوفمبر 2015 على الساعة 12:20

وقفة الشموع.. أطباء يحتجون على الكورنيش (صور)

وقفة الشموع.. أطباء يحتجون على الكورنيش (صور)

وقفة الشموع.. أطباء يحتجون على الكورنيش (صور)

فرح الباز
بعد 40 يوما من الإضراب، نظم الأطباء الداخليون والمقيمون، أمس الأحد (8 نونبر)، وقفة احتجاجية صامتة تحت اسم “وقفة الشموع”، على طول كورنيش عين الذئاب في مدينة الدار البيضاء.
المحتجون، الذين ناهز عددهم 800، اصطفوا على طول ألف متر مرتدين وزراتهم البيضاء، وواضعين أمامهم شموع بيضاء تحترق، في إشارة إلى معاناة الطبيب من اجل راحة المريض، حاملين لافتات تلخص مطالبهم.
ويخوض الأطباء الداخليون والمقيمون وقفات احتجاجية في عدد من المدن المغربية، مطالبين بجملة من المطالب، من بينها تحسين ظروف العمل والوضعية المادية للطبيب الذي يتقاضى أجرة لا تتجاوز 3500 شهريا، وتعويض الأساتذة المستقيلين والمتقاعدين، والتعويض عن الحراسات الليلية.