• برلماني ينتقد تدبير الامتحانات الإشهادية.. مطالب بتقييم الاختلالات المسجلة
  • عطلة رسمية بسبب مباراة.. الإكوادور تحتفل بفوزها على ألمانيا وتأهلها التاريخي
  • تجسيدا للتعاون المشترك بين المغرب والولايات المتحدة.. وفد دبلوماسي أمريكي يزور معبر الكركرات
  • أكادير تستقبل 3500 شاب في أكبر تجمع لـ”شبيبة الأحرار”.. وأخنوش يقود نقاشات الانتقال الاجتماعي
  • 9 هكتارات من الفضاءات الخضراء بمراكش.. المنصوري تفتتح منتزه “أكدال باحماد” (صور)
عاجل
الأحد 16 أبريل 2017 على الساعة 16:11

وقفة احتجاحية وكمامات.. الغبار الأسود يخنق سكان المحمدية (صور)

وقفة احتجاحية وكمامات.. الغبار الأسود يخنق سكان المحمدية (صور)

نظم عدد من سكان مدينة المحمدية، صباح اليوم الأحد (16 ابريل)، وقفة احتجاجية، في ساحة مولاي الحسن، بسبب انتشار الغبار الأسود الذي يصدر عن مركز الطاقة الحرارية في المدينة، والذي بات يهدد صحة السكان والمجال البيئي في المدينة.
ورفع المحتجون، الذين وضعوا كمامات على أفواهم تعبيرا عن اختناقهم بسبب الغبار الأسود، لافتات تطالب بوضع حد لهذه المشكلة، وكتب على بعضها: “أطالب بحقي قي هواء نقي” و”الغبار يقتلنا” و”الأطفال في خطر جراء الغبار المنتشر”.
وعرفت الوقفة مشاركة عدد من المستشارين الجماعيين ومجموعة من الفاعلين الحقوقين المهتمين بالبيئة.