• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 29 يوليو 2023 على الساعة 19:00

وفاة الطفلة “نورهان” بصعقة كهربائية في تاوريرت.. جمعية تطالب بفتح تحقيق

وفاة الطفلة “نورهان” بصعقة كهربائية في تاوريرت.. جمعية تطالب بفتح تحقيق

تقدمت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان (فرع تاوريرت)، بشكاية لدى الوكيل العام بمحكمة الاستئناف، من أجل فتح تحقيق حول وفاة طفلة بصعقة كهربائية، مع تحديد الجزاءات.

وقالت الجمعية، في بلاغ لها، إن طفلة ذات ثلاث سنوات، توفيت بصعقة كهربائية من عمود كهربائي للإنارة العمومية، بالحديقة المجاورة لعمالة اقليم تاوريرت.

وأشارت الجمعية إلى أن هذه الحديقة “تعتبر مكانا عموميا من المتنفسات القليلة بالمدينة، خاصة بالنسبة للأسر أيام الصيف ومن أجل الترفيه والترويح عن النفس، ومن المفروض أن تتوفر فيها كل شروط الأمن والسلامة للمواطنين وخاصة الأطفال منهم المتعطشين للعب واللهو في مثل هذه الفضاءات”.

وأوضحت الجمعية أن “غياب المسؤولية أدى إلى وفاة الطفلة نورهان، التي لم تتجاوز ثلاث سنوات، حرمت من حقها في الحياة”، مذكرة بأنه سبق لها أن نبهت المسؤولين إلى وضعية مجموعة من الأعمدة الكهربائية المتهالكة أر التي بها اختلالات تشكل خطورة على المواطنين.

وأكدت الجمعية أنه، من باب ربط المسؤولية بالمحاسبة وصونا لكرامة المواطنين وحفاظا عن حقهم في الحياة، وجهت مجموعة من المراسلات في الموضوع إلى عامل إقليم تاوريرت ورئيس المجلس الجماعي، من أجل التدخل العاجل لصيانة كل الأعمدة الكهربائية بكل أرجاء المدينة، وتغير المتهالكة منها حتى لا تتكرر مأساة الطفلة نورهان.

وكانت الطفلة قد لقيت مصرعها، يوم الأربعاء الماضي (26 يوليوز)، نتيجة صعقة كهربائية، عندما كانت ترافق عائلتها في الساحة المذكورة المحاذية لعمالة الإقليم التي يتوافد عليها سكان المنطقة للاستمتاع والاستجمام مساء.

ورغم محاولات إنقاذها، إلا أن الطفلة “نورهان” لفظت أنفاسها الأخيرة أثناء نقلها إلى المستشفى الإقليمي للمدينة.