• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 19 فبراير 2024 على الساعة 11:00

وضعية زيان.. إدارة سجن العرجات ترد على “تضليل” الجمعية المغربية لحقوق الإنسان

وضعية زيان.. إدارة سجن العرجات ترد على “تضليل” الجمعية المغربية لحقوق الإنسان

ردت إدارة سجن العرجات 1 على البلاغ الصادر الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، بخصوص حالة السجين محمد زيان، المعتقل بالسجن المذكور.

وأوضحت إدارة هذه المؤسسة أنه على الرغم من إصدارها لبلاغ صحفي، يوم الجمعة (16 فبراير)، تؤكد من خلاله إيقاف السجين المعني لإضرابه عن الطعام، إلا أن بلاغ الجمعية المذكورة، كان “مضللا للرأي العام من خلال محاولة الإيحاء بأن السجين المشار إليه لا زال في حالة إضراب عن الطعام، بل إن البلاغ يناشده بإيقاف الإضراب حفاظا على حياته!”.

وجددت إدارة السجن التأكيد على أن محمد زيان قد تقدم صباح يوم الجمعة الماضي بإشعار مكتوب بخط يده، يعلن من خلاله عن فك إضرابه عن الطعام، وأنه يتسلم منذ ذلك الحين وجباته الغذائية ويتناولها بانتظام حتى يومه الاثنين.

وأعربت إدارة المؤسسة السجنية عن استنكارها “كل محاولات التضليل التي تمارسها بعض الجهات والأشخاص ممن اعتادوا الركوب على مثل هذه القضايا خدمة لأجنداتهم المشبوهة، حيث فقدوا كل مصداقية أمام الرأي العام الذي لم يعد يكثرت بأكاذيبهم المتكررة والمفضوحة، والذي أضحى ينظر بعين الريبة إلى إصرارهم على المضي قدما في غيهم بنشر الأباطيل وافتعال أحداث من وحي خيالهم”.