• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 30 أكتوبر 2019 على الساعة 10:00

وصف تجربته مع الأسود بالناجحة.. رونار يسترجع ذكرياته مع المنتخب الوطني

وصف تجربته مع الأسود بالناجحة.. رونار يسترجع ذكرياته مع المنتخب الوطني

أجرى موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا“، حوارا مع المدرب الفرنسي هيرفي رونار، المدرب السابق للمنتخب الوطني المغربي والحالي لمنتخب السعودية، حيث تطرق رونار إلى مشواره مع المنتخب المغربي.
وأوضح رونار، أنه حقق كل الأهداف، التي تم تسطيرها خلال تجربته رفقة المنتخب الوطني، انطلاقا من المشاركة في نهائيات كأس إفريقيا ومرورا بمونديال روسيا، حيث قال: “مسيرتي مع المنتخب المغربي كانت ناجحة، فقد كان هدفي مع مسؤولي الكرة المغربية، التأهل إلى نهائيات كأس العالم، وقد تحقق الأمر، وقدمنا مستويات كبيرة في المونديال، ولسوء حظنا لم تحقق النتائج، كما كنا نأمل، رغم السيطرة التي فرضناها على جميع منافسينا في المسابقة العالمية”.
وتابع الناخب الوطني السابق بخصوص علاقته مع اللاعبين، ”كانت علاقتي باللاعبين جيدة إذ كانت روح الفريق متوفرة بين الجميع، وفي فترة التجمعات الدولية كان اللاعبون المصابين يرغبون في القدوم والبقاء معنا في المعسكر، كنت سعيدا جدا بتلك الروح والأجواء“.
كما كشف رونار هدفه مع المنتخب السعودي حاليا، حيث أوضح أنه بدأ التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 وعينهم صدراة المجموعة الرابعة لضمان التأهل للدور النهائي من التصفيات العام المقبل، فضلا عن تجديد دماء المنتخب مستقبلا.
يذكر أن رونار قاد المنتخب الوطني، في 43 مباراة، حقق من خلالها 23 فوزا، مقابل 9 تعادلات و11 هزيمة.