• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 26 يونيو 2015 على الساعة 17:30

وصفه بالأستاذ في فن التلاعب وبالأمير الذي نبذ نفسه.. علي عمار يصدر كتابا عن الأمير مولاي هشام

وصفه بالأستاذ في فن التلاعب وبالأمير الذي نبذ نفسه.. علي عمار يصدر كتابا عن الأمير مولاي هشام

الأمير هشام في بوسطن.. الأمير «الغضبان»

كيفاش
علي عمار يصوب مدفعيته صوب الأمير مولاي هشام، وهو الذي كان إلى وقت قريب من المقربين منه. كيفاش؟
علي عمار أصدر كتابا حول الأمير هشام تحت عنوان “مولاي هشام مسار طموح فوق اللزوم” Moulay Hicham” itinéraire d’une ambition démesurée”، يكشف فيه عن ما أسماه الوجه الآخر لـ”الأمير الذي نبذ نفسه”.
الكتاب، الصادر عن دار النشر الفرنسية “بيير غيوم دو رو”، يرصد كيف يعرض الأمير هشام نفسه ضحية للاضطهاد من قبل السلطة ليرسم لنفسه صورة الديمقراطي، وصورة الأمير الأحمر.
وجاء في مقدمة الكتاب: “… مولاي هشام عرف كيف يرسم لنفسه صورة الديمقراطي، وصورة الأمير الأحمر، ذو الخطاب العنيد.. ومن خلال تحليلاته وقربه من الأمير هشام حاول علي عمار تسليط المزيد من الضوء على الوجه الحقيقي لمن ظن نفسه يوما حاملا لسيف العدل في المملكة الشريفة، قبل أن يلفظه الشعب المغربي أولا، ثم زمرة الصحافيين والأشخاص الذين جمعهم حوله”.
وجاء أيضا في المقدمة: “ظهور الأمير هشام في صورة الضحية المضطهد من السلطة يخفي الدسائس والخدع التي دبرها بلا مواربة.. فهو حتما يخفي أسرارا لا يريدها أن تخرج للعلن.. إذا كان لم يكتب للأمير هشام أن تعهد له مهمة تسيير الشأن العام، فقد اختار طريقا آخر، عبر لغة التحكم، كي يرسم لنفسه صورة الأمير العصري الإصلاحي… إنها فقط طموحات فوق اللزوم”.
ويخلص الكتاب إلى أن “الأمير هشام أستاذ في فن التلاعب، إذ حاول أن يظهر بوجه الإصلاحي الحداثي، لكنه في الحقيقة مسار طموح فوق اللزوم”.