• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 25 مارس 2021 على الساعة 14:00

وصفتها بـ”مرا وگادة”.. السفارة الأمريكية تفتخر بإنجازات العالمة المغربية كوثر حفيظي

وصفتها بـ”مرا وگادة”.. السفارة الأمريكية تفتخر بإنجازات العالمة المغربية كوثر حفيظي

تقاسمت الصفحة الرسمية للسفارة الأمريكية في المغرب، على إنستغرام، نبذة عن مسار عالمة الفيزياء المغربية كوثر حفيظي، تشجيعا للمرأة الشابة في المغرب وأمريكا.

وجاء في نص السفارة حول المغربية حفيظي: “تهوى عالمة الفيزياء النووية التجريبية، الأمريكية-المغربية الدكتورة كوثر حفظيي تكسير الحواجز. ولدت كوثر في الرباط، وكانت متفوفة في الدراسة وفي الرياضة معا”.

وأضافت السفارة في نصها: “درست العلوم، وحازت على الحزام البني في فنون القتال المختلطة، ولعبت في أول منتخب لكرة القدم النسوية في المغرب. محاطة بنساء مغربيات قويات، تتحدث كوثر اليوم بكل حب وفخر، عن كيف قام عماتها ببيع ما كنّ يملكن من جواهر من أجل تمويل دراستها في الفيزياء”.

وأشارت السفارة إلى أن العالمة المغربية تستمر في كسر الحواجز بالولايات المتحدة بمختبر أرجون الوطني التابع للحكومة الأمريكية، وهو مركز للبحث العلمي يعمل فيه العلماء معا من أجل الإجابة عن أكبر الأسئلة التي تواجهها الإنسانية.

وتضيف السفارة أنه “وباعتبارها أول امرأة تعمل مديرة مساعدة للمختبر في العلوم الفيزيائية والهندسة، تعمل الدكتورة كوثر حفيظي من أجل تعميق فهمنا للجزيئات دون الذرية”.

وأكدت السفارة على الدور الكبير الذي تلعبه حفيظي في تشجيع النساء العاملات الناشئات سواء في المغرب أو في أمريكا.

وعبرت السفارة الأمريكية في نصها عن حفيظي، عن افتخارها بمشاركة هذه “المرأة وكادة” في مهرجان MoonshotMorocco# لسنة 2019، مؤكدة أنها تواصل تشجيع المرأة الشابة بالمغرب وبالولايات المتحدة من أجل تطوير كفاءاتها في ميادين العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.