• تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
  • الفيفا مشيدة بأسود الأطلس: المغرب وبُعده الجديد!
  • الثلاثاء المقبل.. أخنوش في مجلس المستشارين لمناقشة الأمن الغذائي
  • في مباراة هايتي.. الجوهرة جسيم ياسين يخطف الأضواء
  • سيارة على مسار الطرامواي تعرض حياة المواطنين للخطر.. توقيف السائق ومرافقيه في كازا
عاجل
الأربعاء 10 نوفمبر 2021 على الساعة 23:59

وزير العدل: سأقدم ملتمسا إلى جلالة الملك للعفو عن معتقلي “حراك الريف”

وزير العدل: سأقدم ملتمسا إلى جلالة الملك للعفو عن معتقلي “حراك الريف”

أعلن وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، أنه يشتغل على إعداد ملتمس إلى جلالة الملك محمد السادس من أجل إصدار عفو ملكي على معتقلي “حراك الريف”.

وأكد وهبي، في تصريح خلال استضافته مساء اليوم الأربعاء (10 نونبر)، في برنامج “حديث الصحافة”، على القناة الثانية “دوزيم”، أنه سيتقدم ملتمسا للعفو على معتقلي احتجاجات الحسيمة، مشددا على “جلالة الملك هو رئيس الدولة وله كامل الصلاحيات لاتخاذ قرار العفو”.

وأوضح وزير العدل أنه “يتداول مع باقي الوزراء ومختلف الأطر الإدارية بهذا الشأن، لأن لدي رغبة فعلا للإفراج عن معتقلي الريف”، نافيل أن يكون استغل هذه القضية في الانتخابات.