• بعد شكايات حول عمليات نصب إلكتروني.. توقيف 3 أشخاص بالناظور للاشتباه في سرقة معطيات بنكية
  • بعد اختفائه في ظروف غامضة.. العثور على قاصر مختفي بأكادير والأبحاث تستبعد أي شبهة إجرامية
  • دومفريس عن مواجهة المغرب: ستكون بمثابة “ديربي” وعلينا أن نكون مثاليين
  • الدار البيضاء.. اعتقال 8 أفراد للاشتباه في تورطهم بأعمال عنف
  • صادرات قياسية تتجاوز 71 ألف طن.. “المندرين” المغربي يعزز حضوره في بريطانيا
عاجل
الخميس 31 يناير 2019 على الساعة 22:30

وزير الصحة يعلن ارتفاع عدد الوفيات.. أنفلونزا الخنازير يواصل القتل

وزير الصحة يعلن ارتفاع عدد الوفيات.. أنفلونزا الخنازير يواصل القتل

كشف وزير الصحة، أنس الدكالي، مساء اليوم الخميس (31 يناير)، أن عدد الوفيات بسبب أنفلونزا الخنازير في المغرب وصل إلى 5 حالات حتى الآن. 
وأوضح الوزير، في تصريح لموقع “ميديا 24″، أن هذه الحالات الخمس هي لأشخاص أصيبوا بالمرض، وبحكم مناعتهم الضعيفة نتيجة الشيخوخة، أو الحمل، أو صغر السن، أو التدخين أو مشاكل في التنفس، لم يستطيعوا مقاومة المرض.
وقال الدكالي إن دواء “تاميفلو” يجب أن يعطى للشخص الذي تظهر عليه أعراض المرض في 48 ساعة الأولى، كما يعطى لأقاربه من باب الوقاية.
وأشار المتحدث إلى المغرب سيتوصل، يوم غد الجمعة (1 فبراير)، ب1000 علبة من “تاميفلو”، من بين 15000 علبة هي مجمل حاجته السنوية من هذا العلاج.
وكان وزير الصحة أكد، زوال اليوم، أن حالات الوفيات لم تتجاوز حالتين.