• أكادير تستقبل 3500 شاب في أكبر تجمع لـ”شبيبة الأحرار”.. وأخنوش يقود نقاشات الانتقال الاجتماعي
  • 9 هكتارات من الفضاءات الخضراء بمراكش.. المنصوري تفتتح منتزه “أكدال باحماد” (صور)
  • ابتداء من يوم الأحد.. موجة حر تصل إلى 45 درجة
  • تزويج القاصرات.. “البام” يسائل ابن يحيى عن نجاعة التدابير الحكومية
  • رسميا.. المنتخب المغربي يواجه هولندا في الدور الثاني من المونديال
عاجل
الثلاثاء 23 يونيو 2015 على الساعة 12:37

وزير الصحة: عدد المصابين بالسكري يقارب مليونين

وزير الصحة: عدد المصابين بالسكري يقارب مليونين

الوردي
فرح الباز
كشف الحسين الوردي، وزير الصحة، أن عدد المصابين بداء السكري في المغرب يتراوح ما بين مليون ونصف مليون ومليوني مصاب، وأن نصف عدد المصابين بهذا الداء لا يعلمون بإصابتهم.
وأشار الوردي، خلال ندوة نظمت، أمس الاثنين (22 يونيو)، من أجل إطلاق الحملة الوطنية للتحسيس بداء السكري، إلى أن عدد الأطفال المصابين بداء السكري يقدر بـ15 ألف طفل، موضحا أن 580 ألف مريض تتكفل برعايتهم المراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة.
وحسب أرقام وزارة الصحة، فإن 53 في المائة من نفقات التأمين الإجباري على الأمراض الطويلة الأمد، تذهب إلى مرض السكري ومضاعفاته.
وللحد من انتشار داء السكري، رصدت الوزارة  مبلغ 15 مليون درهم من أجل حملة للتوعية والتحسيس بمختلف أنواع داء السكري وأعراضه، بإشراك المجتمع المدني ووسائل الإعلام.