• رسميا.. المنتخب المغربي يواجه هولندا في الدور الثاني من المونديال
  • تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
  • تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
عاجل
الأربعاء 06 يناير 2021 على الساعة 22:22

وزير الصحة: أنا طبعا غندير لقاح كورونا… وغرضنا تلقيح 25 مليون مغربي في ظرف 3 أشهر

وزير الصحة: أنا طبعا غندير لقاح كورونا… وغرضنا تلقيح 25 مليون مغربي في ظرف 3 أشهر

أكد خالد آيت الطالب، وزير الصحة، انه سيتلقى اللقاح ضد كورونا الذي سيعتمده المغرب.

وقال ، خلال استضافته في برنامج “حديث الصحافة”، على القناة الثانية، مساء اليوم الأبعاء (6 يناير)، “معلوم غندير اللقاح، أنا ماعرفش اللقاح شحال غيحقق ديال الحماية، وما عرفاش واش هاد الفيروس موسمي، ولكن راه الحل الوحيد اللي بقا لينا هو اللقاح”.

واعتبر الوزير أن اختيار المغرب تلقيح 25 مغربي في ظرف 3 أشهر 25 مليون، “ليس اختيار عبتي، اليوم باش نخرجو من ورطة الجائحة، ف3 شهور خاصنا غير ننجحو بداية عملية التلقيح ومن بعد كلشي ايمشي مزيان، مع الانخراط الكلي وتظافر جهود الجميع”.

وأضاف الوزير: “المدة الزمنية القصيرة مهمة جدا باش تكون عندنا مناعة جماعية… اليوم البلاد كلها متجندة باش ننجحو هاد المرحلة”، مردفا “أناشد المواطنين باش يبقاو على إجراءات الوقائية باش ما يكونش عندنا إصابات جديدة، وخاصة أن المناعة كتكون بعد الحقنة الثانية، ويلا حققنا المناعة الجماعتية حتى يلا بغا الفيروس الجديد يدخل غتكون عندنا مناعة”.