• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 16 يونيو 2017 على الساعة 23:01

وزير الخارجية النيجري: حنا مع المغرب

وزير الخارجية النيجري: حنا مع المغرب


أكد إبراهيم يعقوبا، وزير الشؤون الخارجية والتعاون والاندماج الإفريقي والجالية النيجرية في الخارج في حكومة الجمهورية النيجرية، أن انضمام المغرب إلى المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (سيدياو) يشكل قيمة مضافة لهذا التكتل الإقليمي.
وأوضح يعقوبا، في تصريح للصحافة عقب مباحثات أجراها مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، أن انضمام المغرب لسيدياو سيخلق قيمة مضافة للنمو الاقتصادي بالمجموعة لأن المملكة قوة اقتصادية كبرى بالمنطقة تتمتع بإنتاج مهم للثروة.
وبعد أن أبرز دعم بلاده القوي لانضمام المغرب إلى هذه المجموعة ودعمها المماثل للموقف المشترك للمجموعة بشأن انضمام المغرب إليها، قال إن المغرب سيكون عنصرا فاعلا ضمن المجموعة، مثمنا سياسة المغرب بشأن الهجرة.
وقال إنه أكد لنظيره المغربي خلال هذه المباحثات دعم النيجر لمسلسل انضمام المغرب لسيدياو، موضحا أن رئيس البلاد يؤكد أن النيجر متضامنة مع جميع القضايا التي تهم المغرب وستواصل دعمها بهذا الشأن.
وأعرب الوزير النيجري عن امتنانه لجهود المغرب بشأن دعم التنمية بالنيجر، مؤكدا رغبة بلاده في مواصلة تعزيز العلاقات بين البلدين التي أكد أنها جيدة وقائمة على الثقة وتشمل عددا من المواضيع ذات الاهتمام المشترك تتطابق وجهتي نظر البلدين بشأنها.
وثمن دعم المغرب للنيجر منذ أزيد من 50 عاما في جميع المجالات من ضمنها قطاعي التنمية والأمن.