• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 16 نوفمبر 2018 على الساعة 10:20

وزير الخارجية السعودي: المتهمون سعوديون والمقتول سعودي والحادثة وقعت في أرض سعودية!

وزير الخارجية السعودي: المتهمون سعوديون والمقتول سعودي والحادثة وقعت في أرض سعودية!

أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، في مؤتمر صحافي، أمس الخميس (15 نونبر)، أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بريء من دم الصحافي جمال خاشقجي ولا صلة له بالجريمة.

وأضاف الوزير السعودي أن هناك أفرادا ارتكبوا أخطاء وستتم محاسبتهم على ذلك، وأن القانون سيتخذ مجراه لمحاسبة من تسبب في مقتل خاشقجي، مضيفا أن فريق التفاوض كذب، منذ البداية، مغادرة خاشقجي القنصلية في إسطنبول، مضيفا أن تسييس القضية يساهم في شق وحدة العالم الإسلامي.

وعلى خلفية البيان الذي أصدرته النيابة العامة السعودية، قال الوزير: “تم إيقاف 18 شخصا وإعفاء 6 مسؤولين، واليوم أدين 11 شخصا وأحيلوا للمحاكمة في قضية خاشقجي”.

ومن جهة أخرى، أكد الجبير بأن الجهات المسؤولة في السعودية ترفض جعل قضية مقتل الصحافي جمال خاشقجي قضية دولية، وأن لديها جهازا قضائيا كفرا قادرا على التعامل مع مثل هذه القضية، مضيفا أن المملكة تتعرض لهجمة شرسة غير منطقية ولا أساس لها، وأن الإعلام القطري شن، ولا يزال، حملة منظمة ضد السعودية باستغلال القضية.

وشدد الدبلوماسي السعودي على أن الحادثة وقعت في أرض سعودية، وأن المتهمين سعوديون، وأن المقتول سعودي أيضا، ولهذا وجب التعاطي معها على النطاق الوطني بدون تدخل طرف آخر.