• الطالبي العلمي: أنا نقصت ساعة من دابا والأحرار غادي يجي الأول فالانتخابات
  • بحضور أخنوش.. انطلاق جامعة الشباب الأحرار بأكادير بمشاركة نحو 4 آلاف شابة وشاب
  • “لم نعد نحلم سوى بالعودة إلى الوطن”.. طالبان مغربيان بروسيا يناشدان وزارة الخارجية التدخل لإنهاء محنتهم
  • عوكاشا: قرار حذف الساعة الإضافية دليل على أن الحكومة تنصت للمغاربة ولا تزايد عليهم
  • حذرت من نشر الأخبار الزائفة.. “مندوبية السجون” تفند ادعاءات تعرض سجناء “جيل زد” لـ”سوء المعاملة”
عاجل
الأربعاء 22 أبريل 2015 على الساعة 14:16

وزير التشغيل للحكومة الهولندية: التراجع عن إلغاء اتفاقية الضمان الاجتماعي للعودة إلی المفاوضات

وزير التشغيل للحكومة الهولندية: التراجع عن إلغاء اتفاقية الضمان الاجتماعي للعودة إلی المفاوضات

بعد أن استفزه نائب برلماني.. الوزير الصديقي يفقد هدوءه

كيفاش

في تصريح للقناة التلفزية الهولندية، أمس الثلاثاء (21 أبريل)، في برنامج “حدث الساعة “، صرح عبد السلام الصديقي، وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية، أن الحكومة المغربية تشترط سحب مشروع القانون المتعلق بإلغاء الاتفاقية المغربية الهولندية حول الضمان الاجتماعي من البرلمان الهولندي، مقابل العودة إلى المفاوضات حول مضمون الاتفاقية.
في المقابل، امتنع وزير الشؤون الاجتماعية الهولندي عن التعقيب على هذا التصريح، مراعاة للظروف السياسية و حساسية الموضوع.
من جهتها، قالت شهبون لكبيرة، الأرملة المتضررة التيب تعاني بسبب قرارات الحكومة الهولندية، والتي تكلفت مؤسسة هولندا لمساعدة العائدين بالدفاع عن مصالحها ودراسة ملفاتها، بأن الظروف المعيشية في المغرب أصعب وأغلی مما هي عليه في هولندا، عكس ما تتبناه السلطات الهولندية.