• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 01 مايو 2014 على الساعة 20:17

وزير التشغيل على ميد راديو: المغاربة غادي يتهناو من الضرصة والسوسة والحكومة نقابة من لا نقابة له!!!

وزير التشغيل على ميد راديو: المغاربة غادي يتهناو من الضرصة والسوسة والحكومة نقابة من لا نقابة له!!!

استعدادا لفاتح ماي.. الحصيلة الاجتماعية لسنة 2013

 

علي أوحافي

قال عبد السلام الصديقي، وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية، إنه لا يجب الاكتفاء بالاستجابة لمطالب الفئات التي تدافع عنها النقابات، وإنما لا بد من الانتباه إلى الفئات التي لا نقابة تدافع عنها.

الصديقي، أثناء مشاركته في برنامج “قضية اليوم”، على ميد راديو، مساء اليوم الخميس (1 ماي)، قال: “الحكومة هي نقابة المحرومين… خاصنا نفكرو فالملايين اللي ما عندهمش نقابات”.

ودافع وزير التشغيل عن قرار الحكومة، قائلا: “مبروك الزيادة”، مؤكدا أن الأمر لا يقتصر على الزيادة في الحد الأدنى للأجور، بل بحزمة إجراءات، منها التعويض عن فقدان الشغل، وتوسيع سلة العلاجات لتشمل علاج الأسنان بالنسبة إلى منخرطي الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، قائلا بلغة مرحة: “دابا المغاربة غادي يتهناو من صداع الضرصة ومن السوسة”.

وفي رده على مواقف بعض النقابات، التي وصفت القرار الحكومي بالانفرادي، وبأنه مجرد ذر للرماد في العيون، علق الصديقي: “هادا ماشي اتفاق ولكن قرار سياسي، رسالة النقابات وصلات وحسينا بيها، وحنا ما بغيناش نضعفو النقابات وما بغيناش نحرجوهم…. هادي مشاكل البلاد ماشي مشاكل الحكومة”، مؤكدا أنه “ماشي كاع النقابات ما عجبهاش الحال، كاينين اللي فرح وعجبهم الحال حيث عارفين ظروف البلاد”، مضيفا: “هوما ماشي أغبياء هوما كيعرفو مصلحة البلاد”.

وأكد عبد السلام الصديقي أن ما قررته الحكومة هو أقصى ما يمكن تقديمه، بالنظر إلى الظرفية الاقتصادية، قائلا: “حنا حكومة مسؤولة، درنا علاش قدينا، الظرفية صعبة ودابا عاد بدينا نخرجو راسنا من الما”.