• بحضور أخنوش.. انطلاق جامعة الشباب الأحرار بأكادير بمشاركة نحو 4 آلاف شابة وشاب
  • “لم نعد نحلم سوى بالعودة إلى الوطن”.. طالبان مغربيان بروسيا يناشدان وزارة الخارجية التدخل لإنهاء محنتهم
  • عوكاشا: قرار حذف الساعة الإضافية دليل على أن الحكومة تنصت للمغاربة ولا تزايد عليهم
  • حذرت من نشر الأخبار الزائفة.. “مندوبية السجون” تفند ادعاءات تعرض سجناء “جيل زد” لـ”سوء المعاملة”
  • مورينيو يشيد بمواجهة المغرب والبرازيل: كانت مباراة رائعة
عاجل
الخميس 22 أغسطس 2013 على الساعة 18:10

وزارة العدل: لم يكن هناك تحقيقا مع سجينين في سجن تيفلت من طرف المخابرات الأمريكية

وزارة العدل: لم يكن هناك تحقيقا مع سجينين في سجن تيفلت من طرف المخابرات الأمريكية

سجن

 

كيفاش

نفت وزارة العدل، اليوم الخميس (22 غشت)، ما أوردته بعض الصحف والمواقع الإلكترونية، يوم أمس الأربعاء (21 غشت) وأول أمس الثلاثاء (20 غشت)، من كون ضباط من المخابرات الأمريكية قاموا بإجراء تحقيق مع سجينين في سجن تيفلت، وأوضحت أن الأمر يتعلق بتنفيذ إنابة قضائية من طرف ضباط الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بحضور ممثلين اثنين للسلطة الأمريكية بصفتهما ملاحظين.

وأفاد بلاغ أصدرته وزارة العدل والحريات أن وزارة العدل الأمريكية طلبت من نظيرتها المغربية، بموجب اتفاقية للتعاون القضائي في الميدان الجنائي الموقعة بينهما في الرباط في 17 أكتوبر 1983 والصادر بشأنها ظهير شريف رقم 1.98.10 الصادر في 28 يونيو 2000، تنفيذ إنابة قضائية صادرة عن القضاء الأمريكي بشأن الاستماع لسجينين حول معرفتهما لأحد المغاربة القاطنين في الولايات المتحدة الأمريكية.