• بعد تقنينه.. القنب الهندي يفتح آفاقًا جديدة في المجالات الطبية والتجميلية
  • وفق تصنيف “فيفا”. الصيباري ضمن أفضل 10 لاعبين في مونديال 2026
  • حكيمي يكشف كواليس تأثر رحيمي: دموعه لامست الجميع داخل المنتخب
  • مؤتمر البرلمان العربي.. إشادة بدور جلالة الملك في الدفاع عن القدس ودعم صمود الشعب الفلسطيني
  • الجولة 29 من البطولة.. المغرب التطواني يحسم الصعود إلى قسم الصفوة
عاجل
الجمعة 02 نوفمبر 2018 على الساعة 09:40

وزارة الصحة: 20 ألف مغربي يحملون فيروس السيدا

وزارة الصحة: 20 ألف مغربي يحملون فيروس السيدا

تزامنا مع إطلاق الحملة الوطنية للكشف عن فيروس نقص المناعة البشرية (السيدا)، كشفت وزارة الصحة أن 20 ألف شخص مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية فيالمغرب.
وأظهرت معطيات الوزارة أن 30 في المائة من المصابين يجهلون إصابتهم، وبالتالي لا يستفيدون من العلاج.
وأفاد بلاغ للوزارة، أمس الخميس (1 نونبر)، أن هذه الحملة الوطنية، التي تمتد من 1 نونبر الجاري إلى 1 دجنبر المقبل، تستهدف فحص 200 ألف شخص، خاصة النساءالحوامل، للوقاية من انتقال الفيروس من الأم إلى الطفل، وكذا الأطفال والشباب والأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس، وذلك بالتعاون مع جميع الشركاء الحكوميينوغير الحكوميين.
وأشار المصدر ذاته إلى أن هذه الحملة المنظمة في إطار تنفيذ المخطط الاستراتيجي الوطني لمكافحة السيدا 2017 – 2021، والمندرجة في إطار تخليد اليوم العالمي للسيدا2018.