• تجسيدا للتعاون المشترك بين المغرب والولايات المتحدة.. وفد دبلوماسي أمريكي يزور معبر الكركرات
  • أكادير تستقبل 3500 شاب في أكبر تجمع لـ”شبيبة الأحرار”.. وأخنوش يقود نقاشات الانتقال الاجتماعي
  • 9 هكتارات من الفضاءات الخضراء بمراكش.. المنصوري تفتتح منتزه “أكدال باحماد” (صور)
  • ابتداء من يوم الأحد.. موجة حر تصل إلى 45 درجة
  • تزويج القاصرات.. “البام” يسائل ابن يحيى عن نجاعة التدابير الحكومية
عاجل
الأحد 09 ديسمبر 2012 على الساعة 12:51

وزارة الصحة: لا تراجع عن منع الأطباء من الاشتغال في مصحات القطاع الخاص

وزارة الصحة: لا تراجع عن منع الأطباء من الاشتغال في مصحات القطاع الخاص

 

كيفاش

نفت وزارة الصحة بشكل قطعي “تراجع الحكومة عن القرار القاضي بتفعيل القانون المتمثل في منع مهنيي الصحة من الاشتغال في مصحات القطاع الخاص”.

وذكر بلاغ توضيحي للوزارة أن قرار الحكومة القاضي بتفعيل القانون المتمثل في منع مهنيي الصحة، من أساتذة جامعيين وأطباء القطاع العام، وممرضين، وإداريين، من العمل في القطاع الخاص، “هو قرار سياسي وحكومي لا رجعة فيه”.

وأكدت الوزارة أن عمل لجان التفتيش والمراقبة لضمان حسن تطبيق القانون، ستنطلق في فاتح يناير 2013. وشددت الوزارة على “التقيد بالمقاربة التشاركية وبالحوار مع ممثلي جميع مهنيي الصحة من قطاع عام وخاص، وذلك للنهوض بالمنظومة الصحية ومباشرة الإصلاحات التي من شأنها تطوير القطاع وبالتالي ضمان حق المواطنات والمواطنين في الولوج للحق في الصحة كما ينص على ذلك الدستور والمواثيق الدولية”.