• ليلة استثنائية.. الدوزي يحيي حفلا جماهيريا في ملعب الأمير مولاي عبد الله
  • بالصور من ورزازات.. بنسعيد يطلق أشغال بناء المدينة الدولية للإنتاج السينمائي ويتتبع ترميم معالم تراثية
  • بعد شجار عنيف في الشارع العام.. توقيف 12 شخصا بطنجة
  • كوكايين وقرقوبي وضرب وجرح وعربدة بالشارع.. أمن طنجة يوقف 12 جانحا
  • أخنوش من الجامعة الصيفية: المرتبة اللي كتستحقو فالحزب هي القيادة والصف الأول
عاجل
الأربعاء 19 أغسطس 2020 على الساعة 12:00

وزارة الصحة: الحالة الوبائية في المملكة سيئة… الإلتزام بقواعد الوقاية هو الحل

وزارة الصحة: الحالة الوبائية في المملكة سيئة… الإلتزام بقواعد الوقاية هو الحل

سجلت وزارة الصحة في تصريحها الأسبوعي حول مستجدات الحالة الوبائية بخصوص جائحة كورونا المستجد على الصعيد الوطني، أنه مع بداية شهر غشت الجاري، بدت الحالة الوبائية في المملكة “سيئة حيث إن الحل بأيدينا جميعا”.

وقال منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة في وزارة الصحة، معاذ لمرابط في التصريح، إن “الحل يتمثل في أن نلتزم بقواعد الوقاية التي أثبثت فعاليتها في ما سبق”، والمتمثلة في ارتداء الكمامة بشكل مستمر، والتباعد الجسدي بمقدار متر تقريبا، وتفادي التجمعات، وتفادي الخروج المستمر من المنازل إلا للضرورة، والتهوية المستمرة للغرف والمكاتب، والاستعمال المتواصل للمطهرات الكحولية مع الغسل المنتظم لليدين بالماء والصابون.