• تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
  • الفيفا مشيدة بأسود الأطلس: المغرب وبُعده الجديد!
  • الثلاثاء المقبل.. أخنوش في مجلس المستشارين لمناقشة الأمن الغذائي
  • في مباراة هايتي.. الجوهرة جسيم ياسين يخطف الأضواء
  • سيارة على مسار الطرامواي تعرض حياة المواطنين للخطر.. توقيف السائق ومرافقيه في كازا
عاجل
السبت 19 سبتمبر 2020 على الساعة 19:09

وزارة الصحة: أزيد من 19 ألف مغربي فيهم كورونا و274 منهم فالإنعاش 

وزارة الصحة: أزيد من 19 ألف مغربي فيهم كورونا و274 منهم فالإنعاش 

أعلنت وزارة الصحة، اليوم السبت (19 شتنبر)، أن مجموع الحالات النشطة التي تتلقى العلاج من فيروس كورونا، حاليا، بلغ 19 ألفا و13 حالة، أي بمعدل 52.4 حالة لكل 100 ألف نسمة.

وأشارت الوزارة إلى أن مجموع الحالات الخطيرة أو الحرجة الموجودة حاليا بأقسام الإنعاش والعناية المركزة يصل إلى 274 حالة، 39 منها تحت التنفس الاصطناعي الاختراقي.

وأصبح معدل الإصابة التراكمي في المغرب يناهز 275 إصابة لكل 100 ألف نسمة، ومؤشر الإصابة 7 لكل 100 ألف نسمة خلال الـ24 ساعة المنصرمة، مع استثناء 21 ألف و322 حالة من كونها مصابة بالمرض، ليرتفع إجمالي الحالات المستبعدة إلى مليونين و266 ألف و365 حالة.

وسجلت، اليوم السبت، 2552 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، و2318 حالة شفاء، و40 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة المنصرمة.

وأوضحت وزارة الصحة، في النشرة اليومية لنتائج الرصد الوبائي لكوفيد-19، أن الحصيلة الجديدة رفعت العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى 99 ألف و816 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس الماضي، ومجموع حالات الشفاء التام إلى 79 ألف و8 حالات، بمعدل تعاف يناهز 79,2 في المائة، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 1795 حالة، ليستقر معدل الفتك في 1,8 في المائة.