• بعد تأييد إحالته إلى المحاكمة.. حكيمي يطعن أمام محكمة النقض الفرنسية
  • الطالبي العلمي: أنا نقصت ساعة من دابا والأحرار غادي يجي الأول فالانتخابات
  • بحضور أخنوش.. انطلاق جامعة الشباب الأحرار بأكادير بمشاركة نحو 4 آلاف شابة وشاب
  • “لم نعد نحلم سوى بالعودة إلى الوطن”.. طالبان مغربيان بروسيا يناشدان وزارة الخارجية التدخل لإنهاء محنتهم
  • عوكاشا: قرار حذف الساعة الإضافية دليل على أن الحكومة تنصت للمغاربة ولا تزايد عليهم
عاجل
الأربعاء 26 مارس 2014 على الساعة 17:04

وزارة التعمير تعتبر إضرابهم غير قانوني.. قانون مهنة المهندس يثير غضب الطلبة

وزارة التعمير تعتبر إضرابهم غير قانوني.. قانون مهنة المهندس يثير غضب الطلبة

العنصر: التعليمات الملكية تحث على التعامل بموجب القانون وبإنسانية مع المهاجرين في وضعية غير قانونية

 

جواد الطاهري

قرر طلبة المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية في الرباط خوض إضراب احتجاجا على التعديل الذي طال المادة 4 من القانون رقم 16-89 المتعلق بتنظيم مهنة المهندس.

وزارة التعمير وإعداد التراب، قالت اليوم الأربعاء (26 مارس)، إن هذا الإضراب ليس له أي سند قانوني، وأن الدبلوم الذي تمنحه المدرسة يبقى هو المرجع.

ولرفع أي لبس، أوضحت الوزارة أن التعديل المصادق عليه لا يمس بالحقوق المكتسبة للطلبة أو للمهنة.

وأكدت أن حمل صفة مهندس يظل مقتصرا على حاملي دبلوم المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية، أو لدبلوم، وطني أو أجنبي، تم الاعتراف بمعادلته من قبل اللجنة الوطنية للمعادلة، بعد أخذ رأي المجلس الوطني لهيأة المهندسين.