• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 04 أبريل 2023 على الساعة 21:30

وجهت إليه 34 تهمة.. ترامب يمثل أمام القضاء في سابقة تاريخية (فيديو)

وجهت إليه 34 تهمة.. ترامب يمثل أمام القضاء في سابقة تاريخية (فيديو)

مثل الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء (4 أبريل)، أمام محكمة في نيويورك، حيث وجه القضاء له رسمياً 34 تهمة جنائية في قضايا دفع أموال لأشخاص بهدف شراء صمتهم قبل انتخابات 2016 الرئاسية.

ومنذ أيام يعتبر السياسي الجمهوري الذي لا يزال الرجل الأقوى في الحزب الجمهوري تلك الإجراءات بمثابة “اضطهاد سياسي” يهدف إلى إقصائه عن المشهد الانتخابي، لا سيما وأن المدعى العام ينتمي إلى الحزب الديمقراطي.

وأعلن المدّعي العام في نيويورك، اليوم الثلاثاء، أنّ محكمة مانهاتن الجنائية وجّهت إلى الرئيس السابق دونالد ترامب 34 تهمة لأنّه “رتّب” سلسلة عمليات دفع أموال لشراء صمت أناس في ثلاث قضايا محرجة له قبل انتخابات 2016 الرئاسية.

وقال المدّعي العام لمنطقة مانهاتن، ألفين براغ، في بيان له، إنّ بوّاباً في برج ترامب ادّعى أنّ بحوزته معلومات عن ابن سرّي للملياردير، قبض مبلغ 30 ألف دولار لالتزام الصمت، بينما قبضت امرأة 150 ألف دولار كي تتكتّم على علاقة عاطفية سريّة تؤكّد أنّها جمعتها بالرئيس السابق، في حين حصلت ممثلة إباحية سابقة على 130 ألف دولار كي لا تقول شيئاً عن علاقة جنسية تزعم حصولها بينها وبين قطب العقارات السابق.

ودفع الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، ببراءته من كلّ التّهم الجنائية الموّجهة إليه، والمتّصلة بدفعه أموالاً لشراء صمت ممثلة إباحية قبل الانتخابات الرئاسية للعام 2016.

ويواجه ترامب، البالغ 76 عاماً، في إطار هذه القضية عشرات التّهم، ما من شأنه أن يقلب رأساً على عقب السباق الرئاسي في انتخابات عام 2004.