• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 24 أغسطس 2023 على الساعة 12:00

والد يامال جا للمغرب.. واش غيتلاقى بلقجع؟

والد يامال جا للمغرب.. واش غيتلاقى بلقجع؟

كشف مصدر مطلع لموقع “كيفاش”، أن والد لاعب برشلونة لامين يامال، ذو الأصول المغربية، حل يوم أمس الأربعاء (23 غشت)، بمدينة طنجة.

وأضاف المصدر ذاته أنه من المرتقب أن يلتقي والد اللاعب المغربي برئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، من أجل الحسم في المنتخب الذي سيمثله ابنه مستقبلا.

ومن جهة أخرى، كشفت صحيفة “موندو ديبورتيفو”، أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، يتجه إلى دعوة يامال، من أجل الالتحاق بمعسكر “لاروخا” استعدادا لتصفيات أمم أوروبا لسنة 2024.

وأوضحت الصحيفة، أن اللاعب الشاب الذي خاض فقط ثلاث مباريات مع الفريق الأول لبرشلونة ولعب 106 دقائق، قد يكون ضمن القائمة المقبلة للويس دي لا فوينتي.

ولفتت “موندو ديبورتيفو”، إلى أن المغرب وفرنسا يتنافسان من أجل ضم اللاعب ذو الـ16 عاما، وبالتالي فالاتحاد الإسباني سيحاول جاهدا لإشراكه خلال مقابلتي “لا روخا” أما جورجيا وقبرص، تفاديا لأي مستجد قد يغير وجهة نجم برشلونة الجديد، نحو المغرب، تماما كما حصل مع عبد الصمد الزلزولي.

ورغم صغر سنه، إلا أن اللاعب يامال أبان على مستوى كبير في كأس غامبر الدولية ضد توتنهام أبهر به عدد من متتبعي الشأن الكروي.

وساهم يامال بتتويج برشلونة الإسباني بالبطولة الدولية وبالفوز العريض على الفريق الإنجليزي بأربعة أهداف لهدفين.

ويمثل اللاعب يامال حاليا المنتخب الإسباني لأقل من 17 سنة، إلا أن عدد من المغاربة دعوا الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والمدرب وليد الركراكي إلى التعجيل في إقناع اللاعب في تغيير رأييه وحمل قميص المنتخب الوطني المغربي.