• بركان .. توقيف عنصر موالي لتنظيم “داعش” وحامل لمشاريع تخريبية بالمملكة
  • بعد المصادقة الحكومية.. موعد الرجوع للساعة القانونية
  • غلاء التنقل بين مراكش وابن جرير.. منتدى حقوقي يندد ويطالب بالتدخل
  • في ليلة رباعية الأسود.. “فان زون” فاس تستقطب 15 ألف مشجع ومشجعة
  • رحيمي: ردي على الانتقادات كان داخل الملعب
عاجل
الثلاثاء 17 نوفمبر 2020 على الساعة 15:00

واد تانسيفت/ ٱسفي.. نفوق عدد كبير من الأسماك

واد تانسيفت/ ٱسفي.. نفوق عدد كبير من الأسماك

وجدت الٱلاف من الأسماك نافقة صباح اليوم الثلاثاء (17 نونبر)، في مصب وادي “تانسيفت”، الواقع في منطقة الصويرية ضواحي مدينة ٱسفي.

وأفاد فاعلون جمعويون في مدينة ٱسفي أن السبب وراء ما وصفوه ب”الكارثة البيئية”، عائد إلى رمي مخلفات مطاحن الزيتون الغنية بمادة المرجان السامة في مصب وادي تانسيفت.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن ما فاقم من الوضع وأدى إلى هذه الكارثة البيئية “فصل البحر عن الوادي بواسطة قنطرة ترابية”.