• منصة “إبلاغ”.. آشنو هي؟ وآشنو الهدف منها؟ (فيديو)
  • المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
عاجل
الأربعاء 24 يناير 2024 على الساعة 11:00

واخا ضامن التأهل.. علاش المغرب خاصو يربح ماتش زامبيا؟

واخا ضامن التأهل.. علاش المغرب خاصو يربح ماتش زامبيا؟

رغم ضمانه التأهل إلى دور إلى ثمن نهائي “كان الكوت ديفوار”، حتى قبل خوض مباراته الأخيرة في دور المجموعات، يبقى فوز المنتخب الوطني المغربي على نظيره الزامبي، في المباراة التي ستجمعهما اليوم الأربعاء (24 يناير)، بملعب لوران بوكو بمدينة سان بيدرو الإفوارية، بداية من الساعة التاسعة ليلا، شرطا لتصدر الأسود المجموعة السادسة واستفادتهم من عدد من الامتيازات.
وفي تصريح لموقع “كيفاش”، قال المحلل الرياضي، إبراهيم الزوين، إنه “بعدما تم الحسم في تأهل الأسود تكمن أهمية مباراة اليوم في صدارة المجموعة حيث أن الصدارة تعطي امتيازات كثيرة حيث أن المنتخب المتصدر لا يترك المدينة والفندق الذي يستقر فيهما إضافة إلى الحفاظ على نفس الملعب”.
وأبرز الزوين، أن تصدر المنتخب الوطني المغربي مجموعته “تعطيه إمكانية مواجهة المنتخب الثاني في المجموعة الخامسة، حيث من الممكن أن يواجه المنتخب المغربي تونس أو مالي في حال فاز على زامبيا وحقق صدارة المجموعة”.
ومن جهة أخرى، ازدادت حظوظ تأهل منتخب الكوت ديفوار المنظم لكأس أمم إفريقيا الجارية حاليا، لدور ثمن النهائي بعد تعادل المنتخبين الغاني والموزمبيقي وخروجهما من المسابقة، حيث أصبح الإيفواري يعول على فوز المنتخب المغربي على منتخب زامبيا في المباراة الأخيرة لضمان التأهل رسميا كواحد من المنتخبات الأربعة صاحبة أفضل مركز ثالث.