• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 30 يناير 2017 على الساعة 14:09

هجوم كيبيك.. مغربي قاتل ومغربي مقتول!!

هجوم كيبيك.. مغربي قاتل ومغربي مقتول!!

فرح الباز
كشف موقع إذاعة “راديو كندا”، نقلا عن مصادر أمنية، أن السلطات الكندية اعتقلت طالبين يدرسان في جامعة “لافال” في كيبيك، أحدهما مغربي الجنسية، بتهمة الهجوم على مسجد في المركز الإسلامي في مدينة كيبيك.
الخبر ذاته أكدته صحيفة “لابريس”، مشيرة إلى أن المعتقلين يقيمان في المقاطعة الكندية كيبيك، وأحدهما مغربي الجنسية، مبرزة أن أحد المهاجمين اتصل شخصيا بالشرطة ليعلمها بمكان وجوده، ليتم اعتقاله في محيط جسر جزية أورليانز.
الصحيفة الكندية كشفت أيضا أن مغربي يدعى عز الدين سفيان من بين ضحايا الهجوم، الذي أودى بحياة 6 أشخاص، إصابة 8 آخرون، عندما فتح مسلحون النار على مسجد في كيبيك أثناء صلاة العشاء أمس الأحد (29 يناير).
وأشار المصدر ذاته إلى أن عز الدين سفيان، شخصية معروفة في الحي الذي يقيم فيه، وأب لعائلة من أصل مغربي، ويمتلك متجر جزارة يقع قرب المسجد.
وأفادت إذاعة “راديو كندا” بأن الشرطة وجدت في سيارة أحد المعتقلين سلاحا يشتبه في أنه السلاح المستخدم في الهجوم على المسجد.
وكانت الناطقة باسم إدارة الأمن في كيبيك، كريستين كولومب، أعلنت للصحافيين عن مقتل 6 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 35 وسبعين عاما. وأضافت أن 8 أشخاص جرحوا في هذا الهجوم الذي تتعامل معه الشرطة “كعمل إرهابي”.
وقال شاهد عيان لوكالة “رويترز” إن نحو ثلاثة مسلحين أطلقوا النار على نحو 40 شخصا داخل المركز الثقافي الإسلامي في كيبيك.