• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 20 أكتوبر 2023 على الساعة 13:00

هجوم على نجوم الكرة بسبب حرب غزة.. “صاروخ طائش” يضرب الملاعب

هجوم على نجوم الكرة بسبب حرب غزة.. “صاروخ طائش” يضرب الملاعب

تعرض العديد من اللاعبون العرب الممارسين بالدوريات الأوروبية لحملات قوية من طرف إدارة أنديتهم أو الجماهير بسبب دعمهم وتعاطفهم مع فلسطين جراء الأحداث الأخيرة، كيفاش؟

نصير مزراوي

وكان الدولي المغربي نصير مزراوي من بين الأسماء التي تعرضت لمضايقات من طرف الجماهير الألمانية، التي أطلقت عليه حملة وطالبت برحيله عن صفوف نادي بايرن ميونيخ باعتباره يشيد “بالأعمال الإرهابية”، حسب قولهم.

كما قررت إدارة النادي البافاري عقد اجتماع مع مزراوي بخصوص تعليقاته حول الأحداث في غزة، و تقرر استمرار الدولي المغربي في صفوف بايرن، رغم تعالي الأصوات في ألمانيا التي طالبت النادي بإنهاء عقد المزراوي.

إذ تأكد إداريو فريق بايرن ميونيخ من مصداقية مزراوي كإنسان محب للسلام، و يرفض بشدة الإرهاب والحرب.

 

كريم بنزيما

نشر الدولي الفرنسي السابق كريم بنزيما تغريدة عبر منصة “إكس” دعمًا لساكنة غزة، حيث غرد: “كل صلواتنا من أجل سكان غزة، ضحايا هذا القصف الظالم مرة أخرى، الذي لا يستثني النساء ولا الأطفال”.

ورد وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانين على تغريدة كريم قائلا: “بنزيما لديه علاقات سيئة السمعة، كما نعلم جميعًا، مع جماعة الإخوان المسلمين”.

كما دعت فاليري بوير، عضو مجلس الشيوخ الفرنسي، إلى إسقاط الجنسية الفرنسية عن نجم كرة القدم الفرنسي كريم بنزيما، وكذلك سحب الكرة الذهبية التي فاز بها خلال سنة 2022 منه، في حالة إثبات ادعاءات جيرالد دارمانين وزير الداخلية الفرنسي تجاهه.

ورفض بنزيما هذه الاتهامات، مؤكدًا أنه سيقاضي وزير الداخلية على اتهاماته ومشيرا إلى أنه يملك علاقات جيدة مع الجميع، وأن تصريحاته عن غزة كانت تعبيرًا عن تضامنه مع المدنيين الذين يتعرضون للقصف الإسرائيلي.

 

أنور الغازي

أعلن نادي ماينز الألماني إيقاف لاعبه الهولندي ذي الأصول المغربية أنور الغازي، بعد تضامنه مع الشعب الفلسطيني واستنكاره ما يتعرض له سكان غزة.

ووضع فريق ماينز شرطا للعفو عن أنور الغازي وهو أن يدلي للنادي بتوضيح حول المنشور الذي حذفه.

وأشارت تقارير إعلامية ألمانية أنه من المتوقع أن يتخذ نادي ماينز إجراءات أخرى ضد أنور الغازي، قد تصل إلى فسخ عقده، إذا لم يعتذر عن منشوراته أو يقدم توضيحات لإدارة وجماهير النادي.

 

يوسف عطال

قرر نادي نيس الفرنسي بدوره إيقاف الدولي الجزائري يوسف عطال، بسبب دعمه للقضية الفلسطينية.

وكان عطال قد نشرعبر حسابه الرسمي بموقع “إنستغرام” مقطع فيديو يدعم فيه فلسطين، قبل أن يحذفه بعد ساعات، واعتذر الدولي الجزائري على ما نشره بخصوص دعم فلسطين، بعد تهديده من طرف عمدة مدينة نيس الفرنسية، كريستيان إستروسي، بالطرد من النادي.

ونشر نادي نيس بلاغا أكد فيه أنه : “نظرا لطبيعة المنشور وخطورته، فقد اتخذ النادي قرارا باتخاذ العقوبات التأديبية الأولى على الفور ضد اللاعب، قبل تلك التي يمكن أن تقررها السلطات الرياضية والقضائية، قرر نادي نيس توقيف اللاعب يوسف عطال، حتى إشعار آخر”.