• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 20 مارس 2022 على الساعة 13:00

هجمو على عصابة البوليساريو فبوسط ديال البوليس.. التفكك القبلي يبلغ مداه في مخيمات العار

هجمو على عصابة البوليساريو فبوسط ديال البوليس.. التفكك القبلي يبلغ مداه في مخيمات العار

يستمر التفكك القبلي في تشتيت مخيمات العار، في ظل تقهقر قيادة عصابة البوليساريو، يتنامى منطق “شرع اليد” والفوضى، بين المحتجزين في تندوف.

أكدت مصادر مطلعة، أنه على الساعة الثامنة من ليلة البارحة قامت مجموعة تتكون من حوالي 40 شخصا من أبناء قبيلة الرقيبات أولاد موسى، باقتحام مركز شرطة “البوليساريو” بمخيم “السمارة”، ومنع كل من يريد الخروج منه أو الدخول إليه.

ويبتغي أبناء الرقيبات من اقتحام مركز شرطة “البوليساريو”، حسب المصادر ذاتها، رد الاعتبار لشرطيين منحدرين من قبيلتهم، تم اختطفهما في وقت سابق من طرف أبناء قبيلة الرقيبات البيهات، وتوقيفهما وسجنهما من قبل الجبهة، بعد إتهامهما بأنهما كانا وراء إطلاق سراح شاب من قبيلة الرقيبات اولاد موسى متهم باضرام النار في سيارة في ملكية عائلة اهل ابا حماد وهي تابعة لقبيلة البيهات.

وكانت الصحيفة الفرنسية “جون أفريك”، قد أكدت في مقال نشرته على موقعها الإلكتروني، بعنوان “الصحراء.. البوليساريو تعيش حالة عدم استقرار على وقع النزاعات القبلية”، أن الاحتفالات الأخيرة بالذكرى الـ 46 لما يسمى بالجمهورية الصحراوية الوهمية “اتخذت طابع حرب عصابات”، مبرزة أن هذه الأحداث “تفضح الاشتباكات بين القبائل داخل مخيمات تندوف، وخاصة من أجل التحكم في عمليات التهريب”.

سجلت “ذكرى تتحول إلى أحداث مأساوية”، ملاحظة أنه في مخيمات تندوف، في 27 فبراير المنصرم، تم قطع احتفالات الجمهورية الوهمية “بعد اندلاع اشتباكات عنيفة لدرجة أنها أجبرت ميليشيات البوليساريو على تهريب الضيوف الأجانب الحاضرين في هذه المناسبة”.

هذا وكتب المصدر ذاته، في هذه الواقعة: “صراع قبلي، تحول إلى تبادل لإطلاق نار دموي، شاركت فيه جماعات مختلفة من قبيلة الركيبات، إحدى أكبر القبائل في الصحراء، وميليشيات البوليساريو”.