• برلماني ينتقد تدبير الامتحانات الإشهادية.. مطالب بتقييم الاختلالات المسجلة
  • عطلة رسمية بسبب مباراة.. الإكوادور تحتفل بفوزها على ألمانيا وتأهلها التاريخي
  • تجسيدا للتعاون المشترك بين المغرب والولايات المتحدة.. وفد دبلوماسي أمريكي يزور معبر الكركرات
  • أكادير تستقبل 3500 شاب في أكبر تجمع لـ”شبيبة الأحرار”.. وأخنوش يقود نقاشات الانتقال الاجتماعي
  • 9 هكتارات من الفضاءات الخضراء بمراكش.. المنصوري تفتتح منتزه “أكدال باحماد” (صور)
عاجل
الأربعاء 10 أغسطس 2016 على الساعة 17:48

هام للحجاج المغاربة.. الزيادة في رسوم الفيزا

هام للحجاج المغاربة.. الزيادة في رسوم الفيزا

146763599970_content

محمد أيت أزناك
قرر مجلس الوزراء السعودي، أول أمس الاثنين (8 غشت)، رفع رسوم تأشيرة الدخول إلى المملكة، لتعويض إيراداتها بعد الأنخفاض الكبير في أسعار النفط في العالم.
وحدد المجلس تسعيرة رسم تأشيرة الدخول لمرة واحدة في ألفي ريال (حوالي 5200 درهم)، على أن تتحمل الدولة هذا الرسم عن القادم لأول مرة لأداء الحج أو العمرة.
وأفادت وكالة الأنباء السعودية أن “رسم تأشيرة الدخول المتعدد للمملكة أصبح 8 آلاف ريال، و5 آلاف ريال للتأشيرة التي مدتها سنة، و3 آلاف ريال لتأشيرة الستة أشهر”.
وأضافت الوكالة أن “هبوط أسعار النفط منذ منتصف 2014 تسبب في خفض الإيرادات الحكومية ودفع المملكة لتسجيل عجز في الموازنة قارب 100 مليار دولار العام الماضي، هو ما دفع السعودية للبحث عن سبل جديدة لزيادة الإيرادات”.