• وصفها بـ”الهجمات الغادرة”.. رئيس البرلمان العربي يدين الاعتداءات الإيرانية على البحرين والكويت
  • نشرة إنذارية.. موجة حر ورياح وزخات رعدية
  • يتقدمها المغرب.. القارة السمراء تجتاح الأدوار الإقصائية بتسعة منتخبات
  • المغرب وهولندا.. “ديربي” الصداقات والطموحات في قمة نارية بمونديال 2026
  • بعد تقنينه.. القنب الهندي يفتح آفاقًا جديدة في المجالات الطبية والتجميلية
عاجل
الأربعاء 16 مايو 2018 على الساعة 23:44

هادي زوينة.. مقاطعة فكازا كتوصل الدوا لمرضى السكري

هادي زوينة.. مقاطعة فكازا كتوصل الدوا لمرضى السكري

في مبادرة فريدة من نوعها، أطلقت مقاطعة سيدي مومن في الدار البيضاء، اليوم الأربعاء (16 ماي)، عملية لإيصال الأدوية إلى مرضى داء السكري في منازلهم.

واعتمدت مقاطعة سيدي مومن، التي تعد أكبر مقاطعات الدار البيضاء من حيث الكثافة السكانية، على تطبيقات إلكترونية توفر معطيات حول عدد المرضى وعناوينهم ونوعية الأدوية التي يتناولونها.

وباستعمال دراجة نارية، بدأ موظفو قسم حفظ الصحة، التابع للمقاطعة، نقل الأدوية إلى منازل مرضى داء السكري، خاصة كبار السن الذين يفوق عمرهم 60 عاما، إلى جانب ذوي الاحتياجات الخاصة.