• غلاء التنقل بين مراكش وابن جرير.. منتدى حقوقي يندد ويطالب بالتدخل
  • في ليلة رباعية الأسود.. “فان زون” فاس تستقطب 15 ألف مشجع ومشجعة
  • رحيمي: ردي على الانتقادات كان داخل الملعب
  • رئيس الحكومة يعلن خبرا سارا للمغاربة: العودة إلى توقيت غرينيتش ابتداء من متم الصيف الحالي
  • رحلة المونديال.. السفارة المغربية تصدر دليلا للمسافرين إلى المكسيك
عاجل
الأحد 02 نوفمبر 2025 على الساعة 23:00

نهضة بركان والجيش الملكي في الموعد.. سحب قرعة أبطال إفريقيا يوم غد الاثنين

نهضة بركان والجيش الملكي في الموعد.. سحب قرعة أبطال إفريقيا يوم غد الاثنين

أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) عن الإجراءات الخاصة بسحب قرعة دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا لموسم 2025/2026، والتي ستجرى يوم غد الاثنين 3 نونبر، في العاصمة الجنوب إفريقية جوهانسبرغ.

وسيشارك في هذه القرعة 16 فريقاً تأهلوا من الدور التمهيدي الثاني، حيث سيتم تقسيمهم إلى أربع مجموعات، مع ترتيب الفرق وفق تصنيفها بناء على أدائها في بطولات الأندية الإفريقية خلال المواسم الخمسة الماضية، لضمان توزيع متوازن ومنصف بين المجموعات.

وجاء التصنيف على أربعة مستويات، حيث يضمّ المستوى الأول كل من الأهلي المصري، صن داونز الجنوب إفريقي، الترجي التونسي، ونهضة بركان المغربي، في حين ضم المستوى الثاني فرقا مثل سيمبا التنزاني، بيراميدز المصري، الهلال السوداني، ويانغ أفريكانز التنزاني. أما المستوى الثالث فشمل بيترو أتلتيكو الأنغولي، الجيش الملكي المغربي، مولودية الجزائر، وريفرز يونايتد النيجيري، في حين ضم المستوى الرابع فرق شبيبة القبائل الجزائري، ستاد مالي، لوبوبو الكونغولي، وباور ديناموز الزامبي.

وأوضحت الكاف أن عملية السحب ستتم بشكل مباشر لكل فريق حسب ترتيب السحب من كل مستوى، بدءً بالمستوى الأول ووصولا إلى المستوى الرابع، وهو الإجراء الذي يهدف إلى ضمان توازن المجموعات وإقامة مواجهات عادلة بين الفرق، مع منح كل فريق فرصة لتقديم أفضل أداء له في المنافسة القارية.