• أشاد بقيادة أخنوش للأغلبية.. حزب “الأحرار” يدافع عن حصيلة الحكومة
  • رغم الهزيمة المزدوجة.. منتخب هايتي يظهر شخصية قوية من حيث القتالية والتنظيم
  • أزمة مشروع قانون المحاماة.. جمعية هيئات المحامين تمدد التوقف الشامل عن العمل
  • من طفل هددته الإعاقة إلى نجم يقود المغرب في المونديال.. قصة إسماعيل صيباري الملهمة
  • جدل مقترح قانون المحروقات.. مهنيو نقل البضائع يهددون بالتصعيد
عاجل
الثلاثاء 27 يناير 2026 على الساعة 17:00

نهائي مثير للجدل.. لجنة الانضباط تفتح تحقيقًا معمقًا في انسحاب السنغال

نهائي مثير للجدل.. لجنة الانضباط تفتح تحقيقًا معمقًا في انسحاب السنغال

تواصل لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم دراسة ملف الأحداث التي رافقت نهائي كأس أمم إفريقيا، عقب انسحاب المنتخب السنغالي من المباراة، في واقعة أثارت جدلًا واسعًا داخل الأوساط الكروية الإفريقية.

وتركّز اللجنة حاليًا على الاستماع إلى دفوعات الجانب السنغالي، بعدما أكدت مقاطع مصوّرة وشهادات موثوقة مغادرة لاعبي “التيرانغا” أرضية الملعب بشكل جماعي، قبل أن يعود القائد ساديو ماني في وقت وجيز، ثم يلتحق به بقية اللاعبين.

ويُعد الاستماع إلى رواية السنغال خطوة إجرائية ضرورية، تسبق مرحلة تقييم الأدلة واتخاذ القرار النهائي، الذي يُنتظر صدوره خلال الأيام المقبلة، في ظل ترقّب كبير لمآلات هذا الملف الشائك.

وكان نهائي “الكان” قد شهد انسحاب المنتخب السنغالي احتجاجًا على احتساب ركلة جزاء لصالح المنتخب المغربي، إلى جانب تسجيل أعمال شغب من طرف بعض الجماهير، ما وضع المباراة تحت مجهر الاتحاد الإفريقي وفتح باب العقوبات المحتملة.