• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 15 يناير 2014 على الساعة 12:49

نقل إلى مستشفى في باريس وينوي الترشح للرئاسة.. بوتفليقة ما مفاكش

نقل إلى مستشفى في باريس وينوي الترشح للرئاسة.. بوتفليقة ما مفاكش

مرشح لولاية رابعة رغم المرض.. بوتفليقة ما مفاكش

 

أ ف ب

أعلنت الرئاسة الجزائرية، يوم أمس الثلاثاء (14 يناير)، في بيان، أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة (76 عاما) موجود، منذ أول أمس الاثنين (13 يناير)، في مستشفى فال دو غراس في باريس “في إطار فحص طبي روتيني”، لافتة إلى أن وضعه يتحسن “بالتدريج”.

وأورد بيان الرئاسة، الذي نقلته وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية، أنه “من أجل استكمال الفحوصات التي بدأت في الجزائر العاصمة، وفي إطار فحص طبي روتيني مبرمج منذ شهر يونيو الماضي، فإن رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة موجود في مستشفى “فال دو غراس” منذ يوم الاثنين 13 يناير وإلى غاية الجمعة 17 يناير”.

ولفت البيان إلى أن “هذا التنقل لم يمله أي إجراء استعجالي وكان مقررا وقد حدد تاريخه منذ فترة إقامته بمؤسسة لي زانفاليد الوطنية (الفرنسية) في باريس”.

وكان الرئيس الجزائري نقل إلى مستشفى “فال دو غراس” في باريس في 27 أبريل الماضي، ومنه إلى مؤسسة لي زانفاليد الوطنية المتخصصة في الاهتمام بالحالات الصعبة وبقي فيها حتى 16 يوليوز الماضي. وقالت مصادر رسمية إنه أصيب بجلطة دماغية.

ومنذ عودته إلى الجزائر عاود بوتفليقة ممارسة مهامه الرئاسية بشكل تدريجي، وقد ترأس جلستين لمجلس الوزراء، واستقبل بعض المسؤولين الأجانب، بينهم رئيس بلدية باريس، برتران دولانويه، ورئيس الوزراء الفرنسي، جان مارك إيرولت، لكنه لم يدل بأي خطاب علني.

وينهي بوتفليقة، الذي يحكم الجزائر منذ 1999، ولايته الثالثة في أبريل المقبل، ولم يعلن حتى الآن ما إذا كان سيترشح لولاية رابعة، فيما أعلن حزبه جبهة التحرير الوطنية وعدد من مناصريه أنه سيكون مرشحهم للانتخابات المقبلة.