• مؤتمر البرلمان العربي.. إشادة بدور جلالة الملك في الدفاع عن القدس ودعم صمود الشعب الفلسطيني
  • الجولة 29 من البطولة.. المغرب التطواني يحسم الصعود إلى قسم الصفوة
  • شبكة للتزوير وانتحال الهوية والإقامة غير المشروعة وترويج المخدرات.. الفرقة الوطنية تطيح بـ6 جزائريين
  • مجال التنقل المهني والهجرة الدائرية.. المغرب وإسبانيا يجددان التزامهما بتعزيز شراكتهما
  • اليماني: غلاء المحروقات تحول إلى قضية اجتماعية… والبرلمان مطالب بتحمل مسؤوليته
عاجل
الإثنين 25 ديسمبر 2017 على الساعة 16:58

نقلت سفارتها من إسرائيل إلى القدس.. غواتيمالا تلتحق بأمريكا

نقلت سفارتها من إسرائيل إلى القدس.. غواتيمالا تلتحق بأمريكا

أعلن رئيس غواتيمالا، جيمي موراليس، أنه قرر نقل سفارة بلاده في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس المحتلة.
وقال موراليس، على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فايس بوك، إنه “أوعز لوزارة الخارجية بإطلاق التنسيق تمهيدا لنقل سفارة غواتيمالا إلى القدس”.
وأكد رئيس غواتيمالا أنه أجرى مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بحثت بالخصوص مسألة إعادة سفارة بلاده إلى القدس.
وكانت غواتيمالا وجارتها هندوراس من الدول التي انضمت إلى الولايات المتحدة وإسرائيل في التصويت ضد القرار الخاص بالقدس في الجمعية العامة للأمم المتحدة.