• الدار البيضاء.. اعتقال 8 أفراد للاشتباه في تورطهم بأعمال عنف
  • صادرات قياسية تتجاوز 71 ألف طن.. “المندرين” المغربي يعزز حضوره في بريطانيا
  • برلماني ينتقد تدبير الامتحانات الإشهادية.. مطالب بتقييم الاختلالات المسجلة
  • عطلة رسمية بسبب مباراة.. الإكوادور تحتفل بفوزها على ألمانيا وتأهلها التاريخي
  • تجسيدا للتعاون المشترك بين المغرب والولايات المتحدة.. وفد دبلوماسي أمريكي يزور معبر الكركرات
عاجل
الإثنين 24 ديسمبر 2012 على الساعة 16:59

نقاش المناصفة.. بنكيران يرمي بالكرة في ملعب الأحزاب ويقول للوفا: “ما تديرش المساواة”!!

نقاش المناصفة.. بنكيران يرمي بالكرة في ملعب الأحزاب ويقول للوفا: “ما تديرش المساواة”!! أرشيف

 

علي أوحافي (الرباط)

عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، كيعرف كيفاش يدور الصمطة للناس اللي كينتقدوه. كيفاش؟
أُثناء رده على تدخلات الفرق النيابية، بمناسبة جلسة الأسئلة الشهرية، زوال اليوم الاثنين (24 دجنبر)، في مجلس النواب، والمخصصة لموضوع المرأة، بنكيران لام الأحزاب لأنها ما بداتش براسها في موضوع المناصفة، متسائلا، بدهاء، “علاش ما رشحتوش نساء في الانتخابات الجزئية؟”.
بنكيران قال أيضا إنه إذا كان يقدر المرأة فإن التعيينات لا تتم على أساس الجنس فقط. وفي هذا السياق خاطب بنكيران وزير التربية الوطنية، محمد الوفا، قائلا: “ما تديرش المساواة… الجبال صيفط ليهم الرجال والنساء خليهم حدا واليديهم”.