• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 17 أبريل 2022 على الساعة 18:00

نقاشات ومناوشات.. الدكتور تاج الدين الحسيني يروي ذكريات مثيرة مع بوتفليقة والقذافي وصدام حسين (فيديو)

نقاشات ومناوشات.. الدكتور تاج الدين الحسيني يروي ذكريات مثيرة مع بوتفليقة والقذافي وصدام حسين (فيديو)

لم يكن الجزء الثاني من حلقة “حديث رمضاني” مع الدكتور تاج الدين الحسيني أقل إثارة من الجزء الأول، حيث كشف ضيف الإعلامي رضوان الرمضاني ذكريات مثيرة في لقاءاته مع زعماء عرب.

وذكر أستاذ القانون الدولي بالرباط ورئيس منتدى 21 للحوار والتنمية، في الحلقة التي أذيعت، أول أمس الجمعة (15 أبريل) على أثير إذاعة “ميد راديو” وعلى قناة “كيفاش تيڤي” على اليوتيوب، تفاصيل لقائه بالرئيس الجزائري الراحل عبد العزيز بوتفليقة، حين كان الأخير مستشارا للرئاسة، وكشف أنه دخل في مناوشات مع بوتفليقة بخصوص العلاقة بين المغرب والجزائر وقضية الصحراء المغربية.

وفي تفاصيل مليئة بالأحداث الطريفة، روى الدكتور الحسيني أشياء غريبة حدثت خلال زيارته ليبيا في فترة الرئيس معمر القذافي، ومشاهد لم يرها من قبل، إضافة إلى طريقة تفكير الزعيم الليبي الذي كان شخصية سياسية فريدة من نوعها، وكيف أثرت شخصيته على السياسية في البلاد ككل.

وأخذ ضيف برنامج “حديث رمضاني” مضيفه إلى الشرق الأوسط وبالضبط في بلاد رافدين في العراق، حين كان الرئيس الراحل صدام حسين زعيم تلك البلاد، وسرد أحداث مميزة، في تلك الزيارة، والتشديد الأمني الذي كانت تعرفه العراق في تلك الفترة.

ومن جهة أخرى، لم يفوت المحلل السياسي الفرصة للحديث عن لقائه مع وزير الداخلية السابق إدريس البصري، وعن العرض الذي تلقاه ليكون سفير الرباط في إيران، علاوة على مجموعة من النقاشات التي جمعته بزعماء آخرين، من بينهم الجنرال الباكستاني برويز مشرف.