• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 12 أبريل 2024 على الساعة 14:36

نشر “حديثا” يدعو إلى محاربة اليهود.. السجن مع وقف التنفيذ بحق إمام في فرنسا

نشر “حديثا” يدعو إلى محاربة اليهود.. السجن مع وقف التنفيذ بحق إمام في فرنسا

حكم على إمام في جنوب فرنسا، أمس الخميس بالسجن لمدة 12 شهرا مع وقف التنفيذ بتهمة الإشادة بالإرهاب والتحريض على الكراهية والعنف على خلفية النزاع الإسرائيلي الفلسطيني.

تمت محاكمة الإمام في مدينة بوكير، وهو فرنسي مغربي يبلغ حوالى ثلاثين عاما، على خلفية نشره على فيسبوك في 12 أكتوبر حديثا منسوبا إلى النبي محمد يدعو إلى “محاربة” و”قتل” اليهود.

نشرت التدوينة بعد خمسة أيام من الهجوم الذي شنته حركة حماس الفلسطينية على جنوب إسرائيل، وتسبب باندلاع الحرب بين الطرفين في غزة.

وقد حوكم الإمام في بداية نونبر أمام المحكمة الجنائية في نيم بمقاطعة غارد، وحكم عليه بالسجن ثمانية أشهر والمنع من الإمامة لمدة عام.

ثم استأنف الحكم ومثل في الثامن من فبراير أمام محكمة الاستئناف في نيم. وفي حكم صدر الخميس، دين مجددا بارتكاب “جريمة الدعوة إلى الكراهية أو العنف علنا ضد مجموعة من الأشخاص بسبب أصلهم أو انتمائهم إلى دين ما” وجريمة “الإشادة بالإرهاب”.

وشددت محكمة الاستئناف العقوبة من ثمانية إلى 12 شهرا في السجن، مع وقف التنفيذ لمدة عامين، كما زادت منعه من الإمامة من سنة إلى سنتين، وفقا للحكم.

وبموجب القرار، سيتعين عليه أيضا “الامتناع عن الظهور في مسجد بوكير” لمدة عام.

وكان هذا الأب لأربعة أطفال قد أوقف في نهاية أكتوبر في مطار مرسيليا-مارينيان، أثناء عودته من العمرة، ثم و ضع في الحبس المؤقت.