• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 11 فبراير 2017 على الساعة 16:18

نشرة خاصة.. رياح وثلوج وأمطار قوية

نشرة خاصة.. رياح وثلوج وأمطار قوية


كيفاش
أعلنت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم السبت (11 فبراير)، في نشرة خاصة، أنه يتوقع نزول زخات مطرية قوية (80 إلى 160 ملمترا) وتساقطات ثلجية مهمة، وهبوب رياح قوية (50 إلى 100 كلم/الساعة) في عدد من مناطق المملكة ما بين اليوم السبت ويوم غد الأحد (12 فبراير).
وأوضحت المديرية أن أمطارا تتراوح مقاييسها محليا بين 80 و160 ملمتر، مع زخات قوية وأحيانا عاصفية، ستهم، ابتداء من اليوم السبت على الساعة الثانية عشرة بعد الظهر إلى منتصف ليل يوم غد الأحد، أقاليم أكادير إداوتانان وإنزكان آيت ملول، وتزنيت واشتوكة ايت باها وتارودانت،والصويرة وشيشاوة والحوز.
كما توقعت المديرية تساقطات ثلجية ما بين اليوم السبت ويوم غد الأحد، في أقاليم الحوز وتارودانت وشيشاوة وأزيلال وورزازات وتنغير وميدلت.
وفي نشرتها الخاصة، أبرزت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أيضا أن رياحا قوية (50 إلى 60 كلم/الساعة) يرتقب أن تهم، ما بين منتصف نهار اليوم ومنتصف ليل يوم غد الأحد الساحل الأطلسي ما بين أقاليم الصويرة والدار البيضاء، مسجلة أن رياح قوية (60 إلى 100 كلم في الساعة) ستهم، يوم الأحد، كلا من أقاليم العيون وطرفاية وطانطان وسيدي إفني وكلميم وأكادير والصويرة وآسفي والجديدة العيون والصويرة وبوعرفة.