• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 09 مارس 2022 على الساعة 14:30

ندرة المواد الأساسية وارتفاع ثمنها.. تحذير من انفجار الوضع الاقتصادي في الجزائر (فيديو)

ندرة المواد الأساسية وارتفاع ثمنها.. تحذير من انفجار الوضع الاقتصادي في الجزائر (فيديو)

حذر النائب البرلماني عن حزب التجمع الوطني الديمقراطي، ابن عمر فوزي، من خطورة انفجار الوضع الاقتصادي بالجزائر جراء تزايد الأسعار وندرة المواد الأساسية في الأسواق.

ونبه البرلماني عن ولاية تلمسان، على هامش مداخلة له في مجلس الشعبي الوطني الجزائري، إلى تأزم الوضع الاقتصادي بالبلاد، في ظل تجاهل ولامبالاة المسؤولين، حيث أشار إلى ذلك بقوله: “لا أحد من الوزراء ينصت للمواطنين ومشاكلهم ومعاناتهم”.

وحذر البرلماني، وفق ما أوردته جريدة “ألجيريا تايمز”، من استمرار تزايد الأسعار وغياب بعض المواد الأساسية كزيت المائدة، مردفا: “ولاية تلمسان بدون زيت.. المواطن يضطر للانتظار أكثر 15 يوما لشراء قنينة زيت وهذا عيب عار وتبهديل.. مدن جزائرية بدون زيت”.

وصرخ النائب البرلماني مخاطبا الوزراء: “عليكم بالانصات إلى هموم الفلاحيين والمواطنين”، معلقا: “بذور البطاطس وصل ثمنها ما بين مليون و650 ألف وأكثر من 3 ملايين، وتقولون أن البطاطا ثمنها 1000 بالسوق الوطنية.. والله اليوم البطاطس بثمن 15 ألف فرانك”.

كما دعا ابن عمر فوزي رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون إلى إعفاء الوزراء، قائلا “الوزير الفاشل نقول له مع السلامة واترك المواطنين يعيشون حياتهم”.