• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 07 فبراير 2017 على الساعة 10:47

نجل ابن كيران عن التوظيفي في القطاع العام: هذا مساري!!

نجل ابن كيران عن التوظيفي في القطاع العام: هذا مساري!!


أحمد الحاضي
خرج أسامة ابن كيران، نجل عبد الإله ابن كيران رئيس الحكومة، في مقال له، لينفي عنه الاتهام بالتوظيف في جامعة عين السبع في الدار البيضاء، والتوظيف في القطاع العام.
وجاء في مقال أسامة ابن كيران: “أنني خريج المدرسة الوطنية للتجارة وللتسيير بسطات فوج 1999، حاصل على الماستر في المحاسبة سنة 2008 من جامعة بوردو، وفي الوقت نفسه كنت أتابع الدراسة في سلك الخبرة المحاسبية في المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات ISCAE الذي أكملته سنة 2010. وفي سنة 2015 حصلت على دبلوم الدراسات العليا الجامعية DUS في الممارسات القانونية والمهنية للمالية الإسلامية وفي شهر نونبر 2016 ناقشت أطروحة الدبلوم الوطني للخبرة المحاسبية حول موضوع محاسبة الزكاة. كل هذا المسار العلمي كان بالموازاة مع عملي في شركة دولية ثم في مكتب للمحاسبة والافتحاص”.
وأضاف: “في سنة 2015 درّست في الكلية المتعددة الاختصاصات بجامعة عبد المالك السعدي بتطوان لمدة شهرين بمعدل 3 ساعات في الأسبوع مادة محاسبة الأبناك الإسلامية، لم أتقاض خلالها أي أجر أو تعويض، مع أنني كنت أتنقل بسيارتي وأدفع تكاليف الأكل والمبيت في الفندق. وفي سنة 2016 درّستُ في كلية العلوم القانونية والاقتصادية بعين السبع مادة محاسبة الأبناك التشاركية لمدة 3 أشهر بمعدل ساعتين في الأسبوع، لم أتلق خلالها لحد الآن أي أجر أو تعويض”.
وختم مقاله بالقول: “على كل حال فضميري مرتاح لما قمت وأقوم به، لأنني لم أستخف بأحد، أما الذين يصطادون في الماء العكر ويحاولون الاسترزاق بالأخبار الكاذبة والمزيفة، أقول لهم حسبي الله ونعم الوكيل وأعتزم متابعتهم قانونيا”.